الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان يطالب واشنطن بتسليم مظلوم عبدي لأنقرة!!
أردوغان يطالب واشنطن بتسليم مظلوم عبدي لأنقرة

في خطوة مفاجئة طالب الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان أمس الخميس واشنطن بتسليم السلطات التركية قائد قوات سوريا الديموقراطية مظلوم عبدي الذي تعتبره أنقرة إرهابياً، والذي أصبح الشخصية الأكثر أهميةلدى الجهات الدولية من قبل الأكراد.


وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية "تي ار تي"، قال أردوغان: "يجب على الولايات المتحدة الأميركية تسليمنا الإرهابي الملقّب مظلوم، المطلوب بموجب إشعار أحمر من الإنتربول".


ويتزامن طلب أردوغان هذا بعد أن طالب أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي هذا الأسبوع في رسالة إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو منح مظلوم عبدي تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة كي يتسنّى لهم أن يناقشوا وإياه بصورة مباشرة الوضع في سوريا.


فيما طالب وزير العدل التركي بتسليم قائد قوات سوريا الديمقراطية إلى أنقرة بمجرد دخوله إلى الولايات المتحدة.


هذا وتوتّرت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا بعد بدء العمليّة العسكريّة التركيّة في سوريا، لكنّ ترامب لمّح الأربعاء إلى أنّه سيعقد اجتماعه المقرّر مع إردوغان في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في البيت الأبيض. كما أكّد الرئيس التركي من جهته أنّه يعتزم زيارة ترامب في هذا التاريخ.


فيما تضامن أعضاء من الكونغرس الأمريكي مع المدنيين القوات الكردية شمال شرق سوريا، ودعوا إلى وقف العدوان التركي على المنطقة، وفرض عقوبات عليها، بالتزامن مع اتصالاتهم المستمرة مع قادة سوريا الديمقراطية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!