الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • سفير جيبوتي لـ "الاقتصادية": السعودية سباقة في الاستثمار الإفريقي وتوجهها مميز تجاه القارة

    تبحث الدول الإفريقية الـ 21 التي وقعت اتفاقية التجارة الحرة في ختام القمة الإفريقية في تموز (يوليو) الماضي، عن جهات عالمية وإقليمية ذات ثقل اقتصادي، للتعامل معها وإنجاح هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تحسين المؤشرات الاقتصادية لدول القارة.




  • سويسرا .. 40 % فرق العلاوات بين الجنسين في القطاع المصرفي

    التفاوت بين الجنسين يتعاظم مرة أخرى ليتجاوز المتوسط السويسري بكثير، والفجوة في العلاوات آخذة في الاتساع، وتتزايد الفوارق في الأجور بين الرجل والمرأة، وهو ما تم وصفه هنا بأن عدم المساواة في الأجور "أصبح أمرا مثيرا للقلق".





  • لقاء مرتقب بين قادة بريطانيا والاتحاد الأوروبي لبحث اتفاق «بريكست»


    ذكرت مصادر دبلوماسية أمس أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني قد يتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس للقاء ايمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل، لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" قبل قمة مجموعة السبع.



  • وكالتان للتصنيف الائتماني تخفضان تصنيف ديون الأرجنتين بعد نكسة ماكري

    خفضت وكالتا التصنيف الائتماني "فيتش" و"ستاندارد آند بورز" أمس درجة الدين السيادي للأرجنتين بعد النكسة الانتخابية الكبيرة التي مني بها الرئيس ماوريسيو ماكري، وأدخلت الأسواق والعملة في حالة اضطراب.




  • دبي تجتذب 8.36 مليون زائر خلال النصف الأول من 2019

    أعلنت دبي أمس استقبالها نحو 8.36 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري.

    وبحسب "الألمانية"، قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن هذا العدد يزيد بنسبة فاقت 3 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


08:31:34



 


 



  • 4 عوامل تحدد اتجاه الأسهم السعودية.. وMSCI الحدث الأبرز

    تراجعت الأسهم السعودية خلال تعاملاتها الأسبوعية قبل عيد الأضحى بنحو 1.3%، بعد أسبوع اتسم بالتذبذبات المرتفعة، لتستمر سلسلة الخسائر للمؤشر الرئيسي وللأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت الخسائر نحو 483 نقطة بما يعادل 5.35% .


     



  • جونسون تحت الضغط.. والبرلمان البريطاني: نحن بحالة طوارئ

    دعا أكثر من مئة نائب بريطاني، في رسالة نشرت الأحد، رئيس الوزراء بوريس جونسون بدعوة البرلمان لقطع إجازته والانعقاد حالاً لمناقشة مسألة خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي. وتنتهي العطلة الصيفية للبرلمان في 3 أيلول/سبتمبر، لكنّ النواب الموقّعين على الرسالة طالبوا جونسون بدعوة مجلس العموم لقطع إجازته والانعقاد بشكل دائم حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر، التاريخ المحدّد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.



  • السعودية: الاعتداء على معمل شيبة لم يؤثر على إنتاج النفط

    قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، إن الاعتداء الإرهابي على إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي: "خلف أضراراً محدودة ولن يؤثر على إنتاج المملكة وصادراتها من البترول".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وثائق مسربة: بريطانيا ستواجه "كارثة" مع البريكست

    كشفت وثائق حكومية مسربة ، الأحد، أن بريطانيا ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقالي.






  • واشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواوي

    قال مصدران مطلعان، السبت، إنه من المتوقع أن تمدد وزارة التجارة الأميركية مهلة تسمح لشركة "هواوي" بالشراء من شركات توريد أميركية حتى تستطيع خدمة عملائها الحاليين.




  • بحكم قضائي.. شركة غاز تصادر 9 مليارات دولار من نيجيريا

    سمحت محكمة في لندن لشركة صغيرة للغاز ببدء إجراءات لمصادرة أصول بقيمة حوالى 9 مليارات دولار من سلطات نيجيريا، بعد فشل مشروع للغاز في هذا البلد، كما أعلن القضاء البريطاني.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «برج العرب» الفندق الأفخم للرؤساء التنفيذيين



    اختارت مجلة «سي إي أو وورلد» الأمريكية فندق «برج العرب» في «جميرا» بدبي كأفخم فندق يصلح لإقامة الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية في 2019.







  • التمويلات المصرفية تُسرّع وتيرة نمو الإمارات



    واصلت الودائع المصرفية تفوقها على القروض بالبنوك العاملة في الدولة للشهر السابع والعشرين على التوالي دون تراجع بإجمالي 81.6 مليار درهم بنهاية شهر يونيو الماضي، وفقاً لأحدث تقارير وإحصاءات مصرف الإمارات المركزي، ما يعزز قدرة القطاع المصرفي على ضخ التمويلات المختلفة في شرايين القطاعات الاقتصادية وتسريع وتيرة نمو الاقتصاد.



  • نظام إلكتروني جديد لتسجيل السلع الانتقائية



    أطلقت «الهيئة الاتحادية للضرائب» نظاماً إلكترونياً جديداً لتسجيل السلع الانتقائية، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار خطط التطوير المتواصلة للنظام الضريبي بشكل عام، ونظام الضريبة الانتقائية بصفة خاصة الذي يشهد عمليات تحديث مستمرة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أبوظبي الأكثر ترحيباً بالسياح شرق أوسطياً



    حلت أبوظبي في المرتبة الأولى عربياً وشرق أوسطياً في الترحيب بالسائحين، وفق التقرير السنوي لـ«بيج سفن ترافيل». وأكد التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل عام، هي وجهة سياحية رائعة. وأضاف أن أبوظبي تتصدر المنطقة بالتركيز الشديد على السياحة والاهتمام بالسائحين، حيث يتم الاعتناء بالزوار وفق أصول الضيافة.



  • 8.36 مليون زائر لدبي في النصف الأول

    استقبلت إمارة دبي 8.36 مليون زائر لليلة واحدة، بنسبة نمو فاقت 3% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لتقرير من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.



  • "الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد

    تحتل منطقة الفجيرة للصناعات البترولية «فوز» مكانة مرموقة على مستوى العالم بشكل عام والشرق الأوسط وآسيا بشكل خاص في مجال تخزين النفط ومشتقاته والصناعات القائمة عليه منذ تأسيس «فوز» بمرسوم من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في العام 2011.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • البنك المركزي الصيني يبدأ إصدار سعر استرشادي جديد للقروض

    ذكر البنك المركزي الصيني أنه سيبدأ إصدار سعر استرشادي جديد للقروض المصرفية، وهي خطوة أخرى في إصلاح طال انتظاره لأسعار الفائدة، يجلب تكاليف اقتراض أقل للاقتصاد.






  • وكالتان للتصنيف الائتماني تخفضان تصنيف الأرجنتين

    خفضت وكالتا التصنيف الائتماني «فيتش» و«ستاندارد أند بورز» الجمعة درجة الدين السيادي للأرجنتين بعد النكسة الانتخابية الكبيرة التي مني بها الرئيس ماوريسيو ماكري وأدخلت الأسواق والعملة في حالة اضطراب.




  • أكثر من خمسة ملايين سائح توافدوا على تونس هذه السنة

    أكد روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية، أن العدد الإجمالي للسياح الوافدين على تونس خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الحالية تجاوز حدود الخمسة ملايين سائح، وكان بالتدقيق 5.046 مليون سائح، وهو ما مكن من تطور عدد السياح بنحو 15.6 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.




  • ترمب يتوقع «حرباً تجارية قصيرة» مع الصين و{اتفاقاً رائعاً} مع بريطانيا

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يعتقد أن الصين تريد إبرام اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة، وإن الحرب التجارية مع بكين ستكون قصيرة نوعا ما. وأبلغ ترمب الصحافيين مساء الخميس: «أعتقد أننا نجري مناقشات جيدة جدا مع الصين. هم يريدون بشدة إبرام اتفاق». وأضاف أن من المقرر أن يجري اتصالا هاتفيا في وقت قريب مع الرئيس الصيني شي جينبينغ، لكنه لم يذكر موعدا.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!