الوضع المظلم
الأحد ٠٧ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 09.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 26.42 مليار دولار فائض التجارة الصيني مع الولايات المتحدة في أكتوبر


    بلغ الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة 26.42 مليار دولار في تشرين الأول (أكتوبر) ارتفاعا من 25.88 مليار دولار في أيلول (سبتمبر)، وفقا لبيانات الجمارك الصينية.



  • التوظيف يتراجع في بريطانيا بفعل استمرار غموض "بريكست"


    واصل نشاط التوظيف في بريطانيا تراجعه في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي وسط حالة من الغموض على الصعيدين السياسي والاقتصادي في البلاد بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".




  • 200 مليار دولار سحوبات المستثمرين من أسواق الأسهم العالمية منذ بداية العام


    قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش"إن المستثمرين سحبوا نحو 200 مليار دولار من الأسهم العالمية، منذ بداية العام الجاري". بحسب "رويترز"، أكد البنك أمس، أن المستثمرين ضخوا 16.8 مليار دولار في صناديق الأسهم في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي، فيما سجلت أوروبا أكبر تدفقات في 88 أسبوعا.




  • يونكر: ترمب لن يفرض رسوما جديدة على السيارات الأوروبية


    أكد جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية المنتهية ولايته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لن يفرض رسوما جمركية على السيارات وقطع الغيار المصنعة في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الحالي رغم تهديداته في هذا الصدد.



  • «المنتدى الاقتصادي»: تقنيات الثورة الصناعية الرابعة تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

    قالت أماندا روسو، رئيسة تطوير المحتوى الإعلامي في المنتدى الاقتصادي العالمي، "إن السعودية تتخذ خطوات جادة نحو تشكيل مسار لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة".




  • بعد خفض التصنيف الائتماني للهند .. تحذيرات من تباطؤ اقتصادي طويل الأمد


    سجلت الروبية الهندية أمس أكبر تراجع في أسواق العملات الآسيوية، على خلفية قرار وكالة "موديز" بخفض توقعاتها للتصنيف الائتماني للبلاد إلى سالب، موضحة أن هذا القرار يعكس مخاطر متزايدة من حدوث تباطؤ اقتصادي طويل الأمد وارتفاع مستويات الدين.



  • التضخم في السعودية الأدنى بين دول «العشرين» .. والأرجنتين الأعلى بـ 53.5 %

    انخفض التضخم السنوي في دول مجموعة العشرين إلى 3.1 في المائة في أيلول (سبتمبر) 2019، من 3.2 في المائة في آب (أغسطس) الماضي.




  • «بي آر إف» البرازيلية تستثمر 120 مليون دولار في مصنع للدواجن في جدة

    قالت لـ"الاقتصادية" شركة تصنيع الأغذية البرازيلية "بي آر إف"، أكبر مصدر للدواجن في العالم، والمنتجة لعدد من أشهر العلامات التجارية مثل "ساديا" و"بيرديجاو" و"كوالي"، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع الهيئة العامة للاستثمار، تتضمن إنشاء مصنع في مدينة جدة لإنتاج الدواجن بقيمة استثمارية تبلغ 120 مليون دولار.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



1:00:08 PM


       



  • لبنان.. تحذير من نفاد مخزون الوقود وعون يبحث الوضع المالي

    أفادت مصادر إعلامية لبنانية محلية بأن كميات الوقود الموجودة في خزانات الشركات المستوردة للمشتقات النفطية تكفي للعشرة أيام المقبلة فقط.



  • صحيفة: صندوق سعودي يستثمر في "كلاود كتشن"

    كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ساهم بضخ 400 مليون دولار في شركة "كلاود كيتشن" الناشئة في يناير الماضي عن طريق استخدام عائدات مبيعات أسهم أوبر.




  • "المراكز العربية" تعين بنوكاً بشأن إصدار صكوك


    أظهرت وثيقة اليوم الجمعة أن شركة المراكز العربية السعودية لإدارة مراكز التسوق عينت بنوكا لترتيب باكورة إصداراتها من الصكوك الدولارية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • المنصوري: تقليل المخاطر وتنويع الحلول التمويلية لرواد الأعمال إحدى أولويات المرحلة المقبلة


    أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن توفير بيئة داعمة لنمو وتمكين رواد الأعمال هو أولوية على الأجندة التنموية لدولة الإمارات، لما لهذا القطاع من أهمية استراتيجية في استيفاء متطلبات التنويع الاقتصادي وتعزيز التنافسية وضمان استدامة النمو.



  • الإمارات الأولى عربياً في استخدام النطاقات العالمية

    احتلت الإمارات المركز الأول عربياً و38 عالمياً، حسب آخر الإحصائيات العالمية في مجال أسماء النطاقات، وبلغ إجمالي النطاقات المسجلة من المستخدمين في الإمارات أكثر من 419300 نطاق، وتصدر نطاق «.com» بنسبة 55% ويليه النطاق الوطني «.ae» الذي حقق المركز الثاني بنسبة 18%.



  • تكاليف شحن النفط تهدد الصادرات الأميركية

    لم يصمد ارتفاع أسعار النفط طويلاً، إثر الهجوم على مرافق الإنتاج في المملكة العربية السعودية، لكن رغم ذلك استمرت تكاليف نقل الخام عبر المحيطات في الصعود. وزادت تكاليف شحن النفط على الناقلات الضخمة من ساحل الخليج الأميركي لآسيا، لنحو 10 ملايين دولار للناقلة، أو 5 دولارات للبرميل الواحد، أي بنحو الضعف قبيل الهجمات، بحسب وول ستريت جورنال.



  • الصين تبدأ العمل على «الجيل السادس»

    ذكرت جامعة دونغنان بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين أمس، أن فريقا بدأ البحث في تقنيات الجيل السادس لشبكات الهاتف المحمول.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أميركان إيرلاينز» تتمسك بعودة طائرات «737 ماكس» لأسطولها في مارس

    ضغطت "أميركان إيرلاينز" التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران الأميركية، من أجل عودة طائرات 737 ماكس لأسطولها في 5 مارس (آذار) المقبل.




  • ترمب يضع «نهاية كابوسية» لـ«أسبوع الأحلام»

    صدمة في الأسواق بعد إعلانه أنه لم يوافق على إلغاء «رسوم صينية»

    أنهى الرئيس الأميركي دونالد ترمب رحلة صعود متواصلة لأسواق العالم، حققت خلالها في أيام الأسبوع المنتهي أمس أرقاما قياسية يومية حتى الخميس.. وصدم ترمب الأسواق أمس حين قال إنه لم يوافق على إلغاء رسوم جمركية على منتجات صينية، لكن بكين تتطلع إليه لأن يفعل هذا، ما دفع الشاشات التي شهدت أسبوعا «أخضر» إلى «الاحمرار» أمس، فيما وصف بأنه «نهاية كابوسية لأسبوع الأحلام».



  • «صادرات سبتمبر» تنقذ اقتصاد ألمانيا من ركود وشيك

    أظهرت بيانات، أمس (الجمعة)، أن صادرات ألمانيا ارتفعت أكثر من المتوقع في سبتمبر (أيلول)، مما يوفّر بعض الارتياح في ظل مخاوف واسعة النطاق بأن أكبر اقتصاد في أوروبا سينزلق إلى الركود في الربع الثالث. وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الصادرات المُعدلة في ضوء العوامل الموسمية ارتفعت 1.5 في المائة، على أساس شهري، وارتفعت الصادرات بنسبة 4.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 114.2 مليار يورو في سبتمبر. ويُتوقّع المكتب أن تحقق الصادرات الألمانية هذا العام ارتفاعا بنسبة نحو 1 في المائة لتصل إلى 997.1 مليار يورو.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!