الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 21.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • يناير 2020 أول المشاريع .. والعوائد بعد 5 أعوام


    توقع جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، أن يبدأ مشروع بوابة الدرعية في تحقيق عوائد بعد خمسة أعوام من الآن.



  • بعد نقل أعمال «كفالة» .. «منشآت» تتجه إلى تلبية احتياجات السوق التمويلية عبر برنامج «ضمان»


    كشف المهندس صالح الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، عن إطلاق منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق من خلال برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بعد نقل أعمال برنامج كفالة إلى الهيئة.




  • «منح» .. برنامج لتسديد فوائد قروض رواد الأعمال وتغطية رسوم الخدمات


    أعلنت الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة "منشآت"، عن برنامج "منح" لدعم رواد الأعمال والمنشآت، وتغطية فجوات محددة كتسديد فوائد القروض وتغطية رسوم الخدمات، متوقعة الانتهاء منه في منتصف عام 2020 بعد دراسته مع الجهات المعنية.




  • صندوق صيني بحريني بـ 50 مليون دولار يستهدف تكنولوجيا الشرق الأوسط


    دشنت إم.إس.إيه كابيتال الصينية ومصرف السلام البحرين صندوقا لرأس المال المخاطر بقيمة 50 مليون دولار اليوم يستغل البحرين كمركز للاستثمار في قطاعات من بينها التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.



  • «الزكاة»: مشروع ربط إلكتروني خليجي .. يشمل التجارة البينية والرسوم الجمركية والضرائب

    كشف لـ"الاقتصادية" سهيل أبانمي؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن الهيئة والجهات ذات العلاقة في دول الخليج، تعمل مع أمانة المجلس على دراسة مشروع ربط إلكتروني للتجارة البينية والرسوم الجمركية والضرائب، مؤملا أن يبدأ الربط خلال النصف الأول من العام المقبل 2020، باعتبار أن إطلاق المشروع يعود إلى استعداد كل دولة ومدى جاهزيتها للربط.



  • «علي بابا» تجمع 12.9 مليار دولار عبر إدراج قياسي في هونج كونج

    جمع عملاق التجارة الإلكترونية الصيني "علي بابا" ما يصل إلى 12.9 مليار دولار في إدراج مهم في هونج كونج، وهو أكبر بيع أسهم في المدينة في تسعة أعوام، ويمثل مستوى قياسيا عالميا للبيع الثانوي العابر للحدود للأسهم. وبحسب "رويترز"، فإنه ينظر إلى الصفقة على أنها دفعة لهونج كونج بعد احتجاجات مناهضة للحكومة مستمرة منذ خمسة أشهر وانزلاق المدينة في الآونة الأخيرة إلى أول ركود لها في عشرة أعوام. وقالت "علي بابا" في بيان إنها قامت بتسعير الأسهم عند 176 دولارا هونج كونج (22.49 دولار أمريكي) لكل سهم، بخصم 2.9 في المائة، مقارنة بسعر إغلاق السهم في نيويورك.




  • «منظمة التجارة» تفحص اتفاق الشراكة الأوروبية مع اليابان لمنع سياسات التمييز

    فحص أعضاء منظمة التجارة العالمية تفاصيل اتفاق الشراكة الاقتصادية الجديد الموقع بين الاتحاد الأوروبي واليابان، الذي دخل حيز النفاذ في 1 شباط (فبراير) 2019.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • السعودية.. "بوابة الدرعية" مشروع سياحي بـ64 مليار ريال

    رعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأربعاء، حفل وضع حجر الأساس لمشروع "بوابة الدرعية" الهادف إلى ترميم المنطقة التاريخية كمشروع تراثي ثقافي، وإعادتها إلى ماضيها العريق في القرن الثامن عشر، ولتصبح وجهة سياحية محلية وعالمية نظراً لما تضمه من جغرافيا وتاريخ عتيق.



  • جمعية مصارف لبنان: السيولة كافية والقيود على النقد مؤقتة


    قال رئيس جمعية مصارف لبنان إن البنوك تملك سيولة وفيرة لكنها تعمل في ظل "موجة عدم يقين" كبيرة، واصفا القيود المؤقته التي فُرضت هذا الأسبوع بأنها "حاجز لحماية النظام" إلى أن تعود الأوضاع لطبيعتها.




  • هل تقترب الصين من إزاحة "آبل" و"سامسونغ" من سوق الهواتف؟


    في الوقت السابق، ربما كان عنصر المنافسة هو الأهم بالنسبة لشركات الهواتف الصينية، لكن في الوقت الحالي ومع استمرار الحروب التجارية التي يشعلها الرئيس الأميركي دونالد ترمب بين واشنطن وبكين، يبدو أن الصين تخطط لإزاحة أكبر شركات الهواتف العالمية من خريطة الهواتف الذكية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • محمد بن راشد يصدر قانون «دبي المالي العالمي» للملكية الفكرية


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانون مركز دبي المالي العالمي رقم 4 لعام 2019 بشأن الملكية الفكرية في المركز، على أن يُعمل بالقانون اعتباراً من اليوم الخميس.



  • «أبوظبي للتنمية» يمول مشروع إسكان اجتماعي في سيشل

    شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي في جزيرة ماهي بسيشل الذي يموله الصندوق بقيمة 33 مليون درهم، ما يعادل (9 ملايين دولار).



  • صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم

    قفزت القيمة الإجمالية للصفقات والعقود التجارية والعسكرية المعلنة خلال معرض دبي للطيران 2019، لتصل إلى 215.2 مليار درهم، وذلك بعد أن شهد توقيع عقود صفقات جديدة خلال يومه الرابع بلغت قيمتها 37.7 مليار درهم.



  • 802 مليون برميل صادرات أبوظبي من النفط الخام خلال 2018

    بلغت صادرات أبوظبي من النفط الخام خلال العام الماضي 802.2 مليون برميل، مشكلة ما نسبته 73% من إجمالي الإنتاج البالغ 1.097 مليار برميل، وارتفع إنتاج أبوظبي من النفط الخام خلال العام الماضي إلى 3.007 مليون برميل يومي، مقابل 2.964 مليون برميل يومي خلال العام 2017، بزيادة 1.5%، بما يعادل 43 ألف برميل يومي، بحسب تقرير «إحصاءات الطاقة والمياه» الصادر عن مركز إحصاء أبوظبي أمس.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • صندوق النقد: التوترات التجارية قد تقلص الناتج العالمي 0.8‏ %

    حذرت رئيسة صندوق النقد الدولي من تداعيات التوترات التجارية الحالية على الصعيد الدولي وبخاصة بين الصين والولايات المتحدة، قائلاً إن هذه التوترات يمكن أن تقلص الناتج المحلي الإجمالي للعالم بنسبة 8.‏0 في المائة خلال العام المقبل.




  • خادم الحرمين: طرح «أرامكو» سيجذب استثمارات أجنبية ويخلق آلاف الوظائف

    الاكتتاب مستمر وسط أنباء عن تغطية كاملة لحصة المؤسسات

    في وقت كان الترقب حول المستجدات المتعلقة بتفاصيل تخص الاكتتاب في أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، شدت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، أنظار السعوديين والأجانب؛ إذ أكدت أن هذا الطرح يمثل فرصة استثمار أمام الراغبين من داخل السعودية وخارجها، مشددة على سياسة المملكة النفطية التي تعزز استقرار أسعار النفط.



  • «المركزي» الأوروبي يرى مخاطر متزايدة لـ«الفائدة المنخفضة»

    اجتماع وزاري لتقييم العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة والصين

    قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لويس دي غيندوس، إن المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي في منطقة اليورو قد ارتفعت، ويعود السبب وراء ذلك جزئياً، إلى سياسة أسعار الفائدة المنخفضة التي يتبعها البنك المركزي، وذلك في الوقت الذي ينشر فيه البنك تقريره نصف السنوي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!