الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير خارجية مصر: على واشنطن وضع حد للتجاوزات التركية في سوريا

وزير خارجية مصر: على واشنطن وضع حد للتجاوزات التركية في سوريا
وزير خارجية مصر: على واشنطن وضع حد للتجاوزات التركية في سوريا

شدّد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال لقائه أمس الثلاثاء كبير مُستشاري الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، في واشنطن، على أهمية الضغط من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على تركيا ووضع حد لتجاوزاتها في سوريا.


كما تباحث الطرفان خلال لقائهما العلاقات بين الجانبين وآليات التعاون الثنائي في كافة المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.


وأكد شكري خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط مصر والولايات المتحدة، والأهمية التي توليها بلاده لاستمرار التنسيق والتشاور بين الطرفين حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


فيما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، أنه تطرقت المباحثات إلى كيفية التوصل إلى حلول سلمية للصراعات في المنطقة، خاصةً في ليبيا وسوريا، حيث شدد الوزير المصري على "وضع حد للدور التخريبي لتركيا في المنطقة وإنهاء احتلالها غير الشرعي لأجزاء من شمال سوريا"، بجانب تناول الجهود المصرية الهادفة إلى استئناف عملية المصالحة الفلسطينية، والحفاظ على الهدوء في قطاع غزة مع العمل على تخفيف المعاناة وتحسين الظروف المعيشية في القطاع.


في حين كان لملف سد النهضة حيز كبير من تلك المباحثات، وعرض خلالها شكري جهود مصر للوصول إلى اتفاق عادل يحقق المصالح المصرية والسودانية والإثيوبية، بجانب أسباب تعثر المفاوضات نتيجة عدم تجاوب الجانب الإثيوبي، معرباً عن شكره للمبادرة الأميركية باستضافة اجتماع يجمع بين وزراء خارجية الدول الثلاث بمشاركة البنك الدولي في واشنطن الأربعاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!