الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تعد خططاً جديدة لمواجهة إيران
واشنطن تعد خططاً جديدة لمواجهة إيران

كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" عن قيام واشنطن بإعداد خطط سرّية إضافية لمواجهة إيران، حيث تسعى إلى تقليص نفوذ إيران، والحد من تهديدات وكلائها وميليشياتها في المنطقة مع ضمان عدم استخدام المواجهة العسكرية بشكل مباشر .


هذا ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز "عن مصادر من البيت الأبيض أن واشنطن تسعى إلى سلك خطوط أخرى تضغط باتجاه ردع إيران، بالتعاون مع الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية التي تساهم في إعداد تلك الخطة.


فيما أشارت الصحيفة أن الهدف الرئيسي من تلك الخطط، الحد من تهديدات إيران في المنطقة، مع تحكّم واشنطن بعدم اتجاه الأمور نحو مواجهة عسكرية وحرب في المنطقة.


وبيّنت الصحيفة أنه سيكون هناك أهمية قصوى للهجمات الإلكترونية في المرحلة المقبلة، لتستهدف أجهزة الاستخبارات الإيرانية وشبكاتها المكلّفة بمراقبة السفن في مضيق هرمز.


كما ستصل الهجمات المحددة إلى أذرع إيران ووكلائها وميليشياتها في المنطقة، وذلك على مبدأ "فرّق تسد" إذ ستعمل واشنطن في إطار عمليات سرّية لتفريق وتقويض فعالية تلك الجماعات التابعة لإيران في الأرجاء.


كما تخطط الإدارة الأمريكية إلى تقديم المزيد من الدعم للمعارضة الإيرانية في الداخل، والعمل على نشر الأخبار والمعلومات التي تزيد من حدة المظاهرات ضد حكم الملالي في إيران.


هذا وكانت قد شنّت الإدارة الامريكية في الأيام السابقة عدة هجمات إلكترونية بعد إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة من قبل الحرس الثوري الإيراني فوق مضيق هرمز.


واشنطن تعد خططاً جديدة لمواجهة إيران

ليفانت-وكالات


واشنطن تعد خططاً جديدة لمواجهة إيران

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!