الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر وألمانيا تتفقان على ضرورة استئناف مفاوضات السلام

مصر وألمانيا تتفقان على ضرورة استئناف مفاوضات السلام
مصر وألمانيا تتفقان على ضرورة استئناف مفاوضات السلام

اتفق كل من الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أهمية فتح قنوات الحوار لاستئناف مفاوضات السلام برعاية أميركية وطرح رؤية الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل إلى اتفاق يحقق السلام الشامل والعادل.


وكما أكد الرئيس السيسي، خلال اتصال هاتفي، مساء الأربعاء، مع المستشارة الألمانية على وجهات النظر بشأن آخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن الرؤية الأميركية في هذا الإطار، حيث تم التوافق حول أهمية فتح قنوات الحوار لاستئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يحقق السلام الشامل والعادل وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، ويعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، ويدعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط.


في حين تناول الاتصال مستجدات القضية الليبية ومتابعة نتائج قمة برلين والالتزامات المنبثقة عنها، حيث تم التوافق حول دعم جهود الأمم المتحدة لتنفيذ تلك النتائج وصولاً إلى حل شامل للأزمة الليبية وعودة الاستقرار إلى ليبيا.


كما أعرب الرئيس المصري عن ترحيبه بنتائج اجتماعات برلين للوصول إلى حل لتلك الأزمة، مؤكدًا أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتفادي أية صعوبات أو تحديات في هذا الصدد.


وبدورها أكدت المستشارة الألمانية حرص ألمانيا على التنسيق مع مصر بخصوص مختلف الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!