الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر..استكمال محاكمة 8 متهمين اليوم بأكبر قضايا الإتجار بالبشر

مصر..استكمال محاكمة 8 متهمين اليوم بأكبر قضايا الإتجار بالبشر
العلم المصري/ أرشيفية
تستكمل الدائرة 10 بمحكمة جنايات جَنُوب القاهرة، المنعقدة برئاسة المستشار مدبولي حلمي مدبولي كساب، اليوم الثلاثاء، محاكمة 8 متهمين في أكبر قضية للاتجار بالبشر وزراعة وبيع الأعضاء، داخل اثنين من المستشفيات الشهيرة.

وكان المحامي العام لنيابات حلوان الكُلْيَة المستشار أحمد الشيمي قد أحال 8 متهمين، من جنسيات “أردنية وفلسطينية ومصرية” إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم في واحدة من أكبر قضايا الاتجار بالبشر والأعضاء داخل اثنين من المستشفيات الشهيرة.

وكشفت أمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الثالثة أسسوا جماعة إجرامية منظمة في غضون عامي 2019 حتى 2020، بهدف الإتجار بالبشر تستهدف بشكل مباشر تحقيق المنافع المادية، وانضم لها المتهمون من الرابع حتى الثامن.

مجمع محاكم جنوب القاهرة

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية ارتبطت بجناية التعامل في نقل وزراعة الأعضاء البشرية، بأن تعاملوا في عضو من أعضاء جسم المجني عليه فهد. م بأن اتفقوا معه على استئصال كليته مستغلين حاجته المادية وبيعها لنقلها وزرعها في آخر أجنبي وهو سهيل. ب.

وكان ذلك التعامل بمقابل مادي، وقام المتهمون جميعاً عدا السابع بالتعامل من خلال جماعة إجرامية منظمة ذات طابع غير وطني، في عامي 2019 حتى 2020 في شخص طبيعي وهو المجني عليه حسام. س، قبيل انضمامه للجماعة الإجرامية المنظمة بأن استقبلوه وتولوا نقله، وإيواءه مستغلين حاجته المادية وصولا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية - كليته - لنقلها وزرعها في آخر أجنبي وهو غسان. ب، بقصد تحقيق منفعة مادية.

اقرأ أيضاً: محاكمة ألماني أخصى 8 رجال.. مدعياً أنه محترف طبي

وارتبطت تلك الجناية بجناية التعامل في نقل وزراعة الأعضاء البشرية بأن تعاملوا في عضو من أعضاء المجني عليه حسام. س بأن اتفقوا معه على استئصال كليته مستغلين حاجته المادية لنقلها وزرعها في آخر وهو غسان. ب وكان ذلك التعامل بمقابل مادي.

والمتهمين هم كلًا من: "مجدي. م"، أُرْدُنّيّ الجنسية، 36 سنة، فني إلكترونيات، و"سماح. ح"، فلسطينية الجنسية، 40 سنة، ربة منزل، و"سمر. ح"، فلسطينية الجنسية، 35 سنة، عاطلة، و"بلال. أ"، فلسطيني الجنسية، و"ماهر. ك"، فلسطيني الجنسية، و"مرفت. ح"، 41 سنة، طبيبة بشرية، استشاري أمراض الباطنة والكلى بمستشفى خاص شهير، و"حسام. س"، فلسطيني الجنسية، 37 سنة، سائق خاص، و"محمود. م"، 36 سنة، مدير استقبال منطقة أكتوبر لمعامل تحاليل شهير.

ليفانت نيوز_ اليوم السابع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!