الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
مرافقاً بصيحات
فرنسا

عمد عنصران في شرطة السكك الحديد الفرنسية، إلى إطلاق النار على رجل في محطة قطار في باريس، عقب أن هددهما بسكين وهو يصيح "الله أكبر" ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة والشركة الوطنية للسكك الحديدية.


وشدد مصدر في الشرطة الفرنسية على أن رجلاً توجه بسرعة صوب رجال الشرطة قبل منتصف الليل الثلاثاء، في محطة سان لازار التي تعتبر واحدة من أكثر محطات القطار ازدحاماً في باريس، وأخرج سكيناً من كيس وهو يصيح "الله أكبر".


اقرأ أيضاً: بعد عام من اغتيال باتي.. فرنسا مصرة على محاربة التطرف

من طرفه، ذكر ناطق باسم الشركة الوطنية للسكك الحديدية "استخدم الضابطان سلاحهما للدفاع عن النفس وتحييده" لافتاً إلى أن فرق الإغاثة أسعفت المهاجم المصاب.


فرنسا

وبيّن ممثلو الادعاء في باريس لفرانس برس، يوم الثلاثاء، أن حياة الرجل في خطر عقب إطلاق النار عليه مرتين، فيما جرى فتح تحقيق في محاولة قتل موظف عام، والتحريض على الإرهاب والعنف مع سلاح، ووفق مصدر مقرب من التحقيق طلب عدم الإفصاح عن اسمه، فإن الرجل لم يكن معروفاً لدى الأجهزة الأمنية.


وتعتبر قوات الأمن في فرنسا هدفاً منتظماً لتنظيمات جهادية من ضمنها تنظيم "داعش"، في وقت شهدت فرنسا في السنوات الأخيرة موجة اعتداءات غير مسبوقة أدت إلى مقتل أكثر من 250 شخصاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!