الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كوريا الشمالية تُجري اختباراً جديداً لأسلحتها
كوريا الشمالية تُجري اختباراً جديداً لأسلحتها

أطلقت كوريا الشمالية "قذيفتين مجهولتين"، اليوم الخميس، بحسب ما أعلنت جارتها الجنوبية، في وقت لا تزال المحادثات النووية بين بيونغ يانغ وواشنطن مجمّدة.


ولم تكشف أي تفاصيل إضافية بشأن الإعلان الصادر عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية والذي صدر بعد الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت واشنطن، مع بدء عيد الشكر في الولايات المتحدة، أكبر عطلة سنوية أميركية.


وتأتي عملية الإطلاق الأخيرة في إطار سلسلة تجارب الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ بعد اختبار نظام رئيسي لإطلاق "صواريخ متعدّدة" الشهر الماضي.


وأشارت وكالة الأنباء اليابانية "جيجي برس" عن مصادر في وزارة الدفاع بطوكيو قولها إنه تم إطلاق مقذوفين من ساحل كوريا الشمالية الشرقي، مرجحة أن تكون صواريخ بالستية، فيما تحظر قرارات مجلس الأمن الدولي على بيونغ يانغ إطلاق هذا النوع من الصواريخ.


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قلل من أهمية الأختبارات الأخيرة إذ أشار مراراً إلى أن وقف كوريا الشمالية لتجاربها النووية وعمليات إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات، يشكّل دليلاً على نجاحاته في مجال السياسة الخارجية.


بيد أن المفاوضات بين بيونغ يانغ وواشنطن توقفت منذ القمة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في هانوي، التي انهارت من دون التوصل إلى اتفاق أو صدور بيان ختامي مشترك في فبراير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!