الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كتلة سائرون: نرفض الاعتداء على المتظاهرين العراقيين السلميين

كتلة سائرون: نرفض الاعتداء على المتظاهرين العراقيين السلميين
سائرون: نرفض الاعتداء على المتظاهرين العراقيين السلميين

أعلنت كتلة سائرون في محافظة ذي قار العراقية أمس الأحد رفضها المطلق للاعتداء على المتظاهرين وممارسة العنف تجاههم، محملة رئيس الوزراء المسؤولية الكاملة والمباشرة تجاه مايجري.


وأكد الناطق الرسمي لكتلة سائرون النيابية "حمد الله الركابي" في بيان صحفي للكتلة: "منذ انطلاق شرارة التظاهرات السلمية في الأول من تشرين الأول كان لمحافظة ذي قار سبق المبادرة في تسجيل مواقف تاريخية مشرفة ستبقى عالقة في ذاكرة الأجيال".


وأضاف: "الناصرية التي تستمد عنفوانها التاريخي من انتصارات ثورة العشرين مروراً بالانتفاضة الشعبانية ضد نظام البعث المقبور عام 1991 وجهادها ضد الاحتلال مابعد عام 2003 وما زالت مستمرة حتى اللحظة، والناصرية مدينة ثائرة على مظاهر الظلم والإنحراف والفساد، إنها منجم الأبطال ومصنع المواقف وقديسة الجنوب والمتصدرة في قائمة التضحيات".


كما حمّل الركابي رئيس الوزراء مايجري في المحافظة بقوله: "ما يجري في محافظة ذي قار من قمع للمتظاهرين السلميين وسقوط عشرات الشهداء والجرحى يستوجب موقفاً مسؤولاً من جميع المعنيين، وعلى رئيس مجلس الوزراء أن يقوم بواجبه تجاه مايجري وأن يتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة وأن يعمل على وقف نزيف الدم بالسرعة الممكنة، ومحاسبة جميع الذين صوبوا فوهات بنادقهم نحو صدور أبناء الناصرية".


وأضاف: "تحالف سائرون في محافظة ذي قار يعلن وبكل وضوح رفضه المطلق لأي اعتداء على المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة وندعوا أحبتنا المتظاهرين للمحافظة على سلمية التظاهرات".


كما أكد على: "عزل الذين يحاولون تشويه ثورتكم السلمية ولاسيما أنكم أبناء مدينة الحروف الأولى مدينة الوعي والعلم والثقافة والأدب، ستكشفون بوعيكم وسلميتكم هوية الأيادي الخفية التي تريد الإساءة لثورتكم وتضحياتكم، الرحمة والخلود لشهداء ثورة تشرين والشفاء العاجل لجميع الجرحى، والخزي والعار للفاسدين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!