الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قوى الحرية والتغيير السوادنية تحسم أمر مرشحيها للمجلس السيادي

قوى الحرية والتغيير السوادنية تحسم أمر مرشحيها للمجلس السيادي
قوى التغيير والحرية السوادنية تحسم أمرمرشحيها للمجلس السيادي

أعلنت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء عن إعلان قوى الحرية والتغيير حسم أمر مرشحيها الخمسة للمجلس السيادي بعد اجتماعات مطوّلة استمرت لساعات في دار حزب الأمن القومي.


وأضافت المصادر أنه سيتم إعلان الأسماء في مؤتمر صحافي عقب صدور المرسوم الدستوري بتعيينهم.


في التفاصيل، وبعد اجتماع مطوّل بدار حزب الأمة القومي في الخرطوم جمع كتل القوى المختلفة لاختيار المرشحين، تم التوافق على ترشيح كل من عائشة موسى عن القوى المدنية، وحسن إدريس الشيخ عن قوى نداء السودان ممثلاً شمال السودان، ومحمد الفكي سليمان عن التجمع الاتحادي ممثلاً لشرق السودان، وصديق تاور عن قوى الاجماع الوطني وممثل كردفان، ومحمد الحسن التعايشي عن تجمع المهنيين ممثلاً إقليم دارفور.


ومن جانب آخر، أكدت مصادر لـ"العربية" أن تسريبات الأسماء المرشحة، أو إعادة طرح أسماء المرشحين أثارت جدلاً واسعاً وردوداً كبيرة في الأوساط السودانية، باعتبار أن "قوى الحرية والتغيير" تطرح مرشحين ذوي خلفية سياسية أو حزبية أو مناطقية وهو ما يرفضه الشارع السوداني، بحسب المصادر.


وكان قد قال المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، يوم الإثنين: "قوى الحرية والتغيير طلبت مهلة 48 ساعة حتى تتمكن من التوصل لتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها للمجلس السيادي".


وأكد المجلس أنه تم إرجاء تشكيل المجلس السيادي بسبب تأخر قوى الحرية والتغيير في تقديم مرشحيها.


كذلك جدد المجلس التزامه مع قوى الحرية والتغيير بالجدول الزمني للمرحلة الانتقالية في البلاد.


ليفانت-العربية


قوى الحرية والتغيير السوادنية تحسم أمر مرشحيها للمجلس السيادي قوى الحرية والتغيير السوادنية تحسم أمر مرشحيها للمجلس السيادي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!