الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.08.2019


الشرق الأوسط



  • موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات

    أرسلت أنقرة تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في ريف إدلب، لـ«اختبار» مدى التزام موسكو اتفاق «خفض التصعيد» في شمال غربي سوريا بعد أيام على توصل أنقرة وواشنطن إلى تفاهمات عسكرية حول «المنطقة الآمنة» شرق الفرات.



  • ضغوط لتعجيل «السيادي» والبشير في قفص الاتهام

    ضغط مئات المحتجين على المعارضة السودانية، عبر تظاهرهم أمس، مع انعقاد الاجتماع الطارئ لقادة {قوى إعلان الحرية والتغيير}، أمام دار حزب الأمة القومي في الخرطوم، مطالبين بوقف «المحاصصة الحزبية»، والتعجيل بتشكيل «المجلس السيادي».




  • التحالف يؤكد استمرار انسحاب «الانتقالي» في عدن

    أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، استمرار لجنة سعودية إماراتية وعلى مدار 24 ساعة، في تسلم المقرات الحكومية والمعسكرات التي سيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن وعودة الوضع إلى ما قبل 7 أغسطس (آب) الحالي.





  • ترمب لإعلان «صفقة القرن» بعد انتخابات إسرائيل


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه سيعلن خطة السلام التي صاغها مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، بعد الانتخابات الإسرائيلية التي تُجرى في 17 سبتمبر (أيلول) المقبل، ولم يستبعد تقديم بعض العناصر والنقاط في وقت سابق على الانتخابات.





  •  

  • «الدرونز» الحوثية والسياسة الإيرانية

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    إيران لن تتنازل بسهولة لكنها ستتعب من الحروب والمطاردة الرهيبة لها. سنرى مزيداً من محاولاتها تخويف دول العالم، كما فعلت مع بريطانيا، وهو في الواقع امتداد لأربعة عقود من سياسة إيران التي تضع نشاطاتها العسكرية الخارجية عمود سياستها وفوق كل الاعتبارات الداخلية والخارجية. التراخي الدولي تجاه البلطجة الإيرانية لسنين طويلة هو خلف التوسع العسكري وتهديد المنطقة والعالم ببناء أسلحة نووية وممرات الملاحة البحرية وعمليات الإرهاب وشن حروب متكاملة. حتى الآن، واشنطن مصممة على الاستمرار في ممارسة ضغوط كبيرة على النظام في طهران، سياسة فريدة في حجمها وثباتها وهي، أي هذه السياسة، إن استمرت بالإصرار نفسه ستستطيع تغيير سلوك دولة المرشد الأعلى لأول مرة منذ استيلائهم على الحكم في أواخر السبعينات. وهذا يعني أن علينا أن نعتاد ونواجه التصعيد الحوثي، وأن نتوقع من إيران مزيداً من تهديد السفن، وما هو أبعد من ذلك. وكل دول المنطقة معنية بالمواجهة، دول الخليج واليمن والعراق وسوريا ولبنان وإسرائيل.



    الحياة




  • قوات «كوماندوز» تركية تصل إلى الحدود السورية


    وصلت إلى ولاية هطاي جنوب تركيا تعزيزات من قوات «الكوماندوز» التركية، بهدف توزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة على الحدود السورية. وأفادت وكالة الأناضول التركية أن وحدات الكوماندوز وصلت أمس الأحد إلى منطقة «قيريق خان» التابعة لهطاي، قادمة من قواعد مختلفة داخل البلاد. وأكّدت أن الوحدات توجهت إلى الشريط الحدودي مع سورية، وسط تدابير أمنية مشددة.





  • الناقلة الإيرانية تبحر إلى اليونان... وطهران تحذّر واشنطن من احتجازها


    غادرت ناقلة نفط إيرانية جبل طارق، بعد احتجازها 6 أسابيع، متجهة إلى اليونان، فيما حذّرت طهران واشنطن من أي محاولة أخرى لمصادرتها. وأبحرت السفينة بعدما رفضت المحكمة العليا في جبل طارق طلباً أميركياً باحتجاز الناقلة، للاشتباه في تورّطها بنقل شحنات ممنوعة إلى سورية، عبر «الحرس الثوري» الإيراني المدرج على لائحة التنظيمات الإرهابية الأجنبية في واشنطن. وبرّرت المحكمة قرارها بأن العقوبات الأميركية المفروضة على طهران لا تسري في الاتحاد الأوروبي.




  • هادي: أبناء الشعب اليمني يتوقون للسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد


    أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن أبناء الشعب اليمني يتوقون للخلاص من الانقلاب الحوثي الإيراني والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد. ودعا هادي، خلال اجتماع استثنائي عقده مع قيادات الدولة، في الرياض اليوم (الاثنين)، لمناقشة «تداعيات التمرد المسلح الذي شهدته العاصمة الموقتة عدن من قبل التشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي»، إلى «إفشال كل ما من شأنه حرف البوصلة عن مواجهة التهديد الأساسي الإيراني المتمثل بميليشيات الحوثي».


     






    عكاظ




  • نيابة عن خادم الحرمين.. الفيصل يرعى حفل «سوق عكاظ» ويتوج «شاعر عكاظ».. غداً

    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، غداً (الثلاثاء)، حفل «سوق عكاظ» ضمن موسم الطائف، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس لجنة موسم الطائف أحمد بن عقيل الخطيب، والوزراء والدبلوماسيين، وعدد من المثقفين من داخل وخارج المملكة.




  • السودان: «خلافات الأسماء» تؤجل تشكيل «السيادي»

    في تطور لافت، طلبت قوى الحرية والتغيير تأجيل تشكيل المجلس السيادي الذي كان يفترض أن ينتقل إليه حكم السودان أمس (الإثنين) من المجلس العسكري. وبحسب المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمس الدين الكباشي، فقد عزا تحالف المعارضة إرجاء التشكيل لمدة 48 ساعة حتى يتمكن من التوصل إلى توافق بين مكوناته على قائمة المرشحين. وأفصح كباشي في بيان أمس أن قوى الحرية والتغيير، تراجعت عن ترشيح بعض الأسماء، التي كانت قد قدمتها لعضوية المجلس وطلبت منحها مهلة يومين لتسليم قائمة مرشحيها النهائية.


  • تتوالى السقطات.. إعلام «الحمدين» يتاجر بعين «بثينة»

    لا يخجل إعلام نظام «الحمدين» من الاستمرار في تزييف الحقائق، مستخفاً بعقول من يتابعون الأوضاع الراهنة في الداخل اليمني، وما يعانيه اليمنيون من قتل وتهجير وتجويع وانتهاك واضح وفاضح لحقوقه من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والأنظمة والأحزاب والأذرع الإرهابية في الدوحة وبيروت وبغداد، في محاولة لتحقيق مكاسب دنيئة، والإساءة لكل من وقفوا إلى جانب الشعب اليمني عسكريا وإنسانيا من أجل عودة الحكومة الشرعية واستتاب الأمن والاستقرار في ربوع اليمن الجريح، الذي أصبح وجبة دسمة لقنوات الشر في المنطقة، التي تسعى إلى تأجيج الأوضاع لتحقيق أجندات أنظمة ظالمة لا تتمنى الخير لليمن وشعبه.




الاتحاد



  • العويس: تجربتنا الانتخابية تشبه الإمارات وشعبها بمكتسباتها وجذورها التاريخية


    أكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن الدورة الرابعة من انتخابات المجلس تجسد مدى التطور والتقدم الذي تشهده العملية الانتخابية في الإمارات عاماً بعد عام ما يؤكد نجاح برنامج التمكين السياسي الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في عام 2005 واتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية في تنفيذ العملية الانتخابية.



  • محمد بن زايد يستقبل وفد البرنامج الصيفي للجوجيتسو ومنتخبنا الفائز ببطولة آسيا


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، وفداً من "برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو" الذي يستهدف أبناء مخيم مريجب الفهود للاجئين السوريين في الأردن ولاعبي منتخب الإمارات للجوجيتسو الفائزين ببطولة آسيا الرابعة التي استضافتها منغوليا خلال شهر يوليو الماضي.



  • التحالف يستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء


    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت مساء الإثنين عند الساعة (22:56) عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية المشروعة، عبارة عن كهوف تستخدمها ميليشيات الحوثي الإرهابية لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وكذلك الأسلحة، وتقع هذه الكهوف بفج عطان ومعسكر العمد بالعاصمة صنعاء.




    البيان



  • قرقاش: الأولوية الآن التصدي للانقلاب الحوثي

    التحالف: الحدود السعودية مقبرة للمعتدين

    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الحوار الدائر حول اليمن وجنوبه يجب أن يكون حصيلة حوار يمني يتم في سياق الحل السياسي. وأن الأولوية الآن هي التصدي للانقلاب الحوثي، في وقت أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ستكون مقبرة لمن يحاول الاعتداء عليها، وأن ميليشيا الحوثي الإيرانية تعرِّض أمن الطاقة العالمي للخطر، مؤكداً تشكيل لجنة إماراتية سعودية للإشراف على انسحاب الوحدات العسكرية من المنشآت في عدن.


  • استهداف وتدمير كهوف لتخزين الصواريخ والطائرات بصنعاء تابعة لمليشيا الحوثي


    نفذت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية المشروعة، عبارة عن كهوف تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والأسلحة ، وتقع في فج عطان ومعسكر العمد بصنعاء.




  • محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود تعزيز السلام ونشر مبادئ الإخاء بالعالم


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للجهود والمساعي كافة الهادفة إلى تعزيز السلام ونشر مبادئ الإخاء والتعايش السلمي على مستوى العالم.






    اليوم السابع




  • البحرين تعتزم المشاركة فى جهود أمريكا لتأمين الملاحة بالخليج


    أعرب العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى، عن تقديره لدور الولايات المتحدة الأمريكية الفاعل بالتعاون مع الدول الحليفة الشقيقة والصديقة فى ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين وردع التهديدات التى تواجهها، مؤكداً أن بلاده ستقوم بدورها فى هذا العمل المشترك لتأمين الممرات الدولية للتجارة والطاقة وحرية الملاحة فى المنطقة.




  • الأردن وألمانيا يبحثان التطورات الإقليمية فى المنطقة


    بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أيمن الصفدى مع وزيرة الدفاع الألمانية ، أنجريت كرامب كارنباور- التى تزور (عمان) حاليا - سبل تطوير التعاون الثنائى ، والتنسيق المشترك فى مواجهة التحديات الإقليمية ، وتحقيق الأمن والاستقرار، كما بحثا آخر التطورات الإقليمية وفِى مقدمتها القضية الفلسطينية.


    الاهرام




  • الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى قمة "التيكاد 7"


    أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الإفريقية "تيكاد 7"، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجارى، ومنظمي ذلك الاجتماع المهم، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الإفريقي، والبنك الدولي، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة، ومكتب المستشار الخاص بشان إفريقيا التابع للأمم المتحدة، مؤكدًا أن "التيكاد" أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام "1993" أنها إحدى المنصات المهمة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم إفريقيا وتطلعاتها التنموية.




  • ترامب يناقش مع رئيس وزراء باكستان خفض التوتر مع الهند


    قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحدث مع رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الإثنين، بشأن الحاجة إلى خفض التوتر مع الهند بسبب كشمير، وتجنب اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد الأزمة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!