الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
فرنسا تُسجّل 15 حالة وفاة جديدة بـ كورونا
فرنسا تُسجل 15 وفاة جديدة بـ كورونا

قالت وزارة الصحّة الفرنسيّة: "إنّها سجلت 15 حالة وفاة جديدة في البلاد بسبب فيروس كورونا، ليرتفع العدد الكليّ للوفيّات إلى 48 حالة". فرنسا 


وشدّد وزير الصحة أوليفيه فيران، أمس الأربعاء، بأنّ تعداد المصابين بكورونا في البلاد وصل إلى 2281 شخصاً، منوّهاً إلى تواجد 105 مصابين في حالة خطرة في العنايّة المركزة. فرنسا 


وأردف: "إنّ السلطات قرّرت تطبيق الإجراءات الاحترازيّة في منطقتين أخريين في البلاد، هما جزيرة كورسيكا والمنطقة المحيطة بمدينة مونبلييه، وعلى وجه التحديد سيجري إغلاق جميع المدارس في المنطقتين لمدة 14 يوماً.


وبلغ تعداد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا بنحو 500 شخصاً خلال يوم واحد، وذلك بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا "وباءً عالمياً"، فيما وصل تعداد المصابين حول العالم لأكثر من 119 ألف شخصاً، وعدد الوفيات نحو 4300 حالة.


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


وكان قد وجّه الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس، تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء لا يرحم وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ.


وذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكّدة، ما يعني 138 حالة إضافيّة مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيّات، ستة رجال وامرأة".


ولفت ماكرون أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة أنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إنّنا مجتمعون بدايةً لمحاولة إيقاف وصول (الفيروس)، ثمّ لإبطاء الانتشار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!