الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عودة العميلة الروسية من أميركا
عودة العميلة الروسية من أميركا

عادت العميلة "ماريا بوتينا" إلى موسكو اليوم السبت حيث تم ترحيلها من أميركا بعد قضاء عقوبة السجن، وقدنشطت "ماريا بوتينا" في مجال حمل السلاح وحاولت التسلل إلى مجموعات سياسية أمريكية محافظة، كما حاولت تعزيز أجندة روسيا وذلك قبل انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة.





وكانت "بوتينا" رهن الاعتقال في فلوريدا منذ تموز 2018 وقامت بادلاء تصريحات مقتضبة للصحفيين في مطار موسكو شكرت مؤيديها وكان في استقبالها والدها "فاليري" وقالت: "أنا سعيدة جدًا جدًا بالعودة إلى الوطن. أنا ممتنة جدًا لكل من ساندني. جميع المواطنين الروس الذين ساعدوا وكتبوا لي رسائل وتبرعوا بأموال للدفاع عني"، واعترفت بأنها مذنبة بالتآمر للعمل كعميل غير مسجل لحساب روسيا .





ومن جانبها ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية التي كانت أيضاً في استقبال "بوتينا" في المطار "إن الشابة هي ضحية لمواقف راسخة مناهضة لروسيا" وأضافت: "للأسف هذا مابدأته الإدارة الأمريكية في محاولة لتدمير العلاقات الثنائية".





يذكر أن قضية "بوتينا" أثارت ضجة في روسيا وتعرضت لانتقادات شديدة، وأكدت وزارة الخارجية على موقفها باستخدام وجهها باعتبارها الصورة الرمزية على صفحتها في الفيسبوك، وعملت على تغيير ذلك إلى رمز النسر الروسي المزدوج بعد عودتها.





وبما أن "بوتينا" لم تبلغ وزارة العدل فبهذا تكون قد انتهكت القانون الأمريكي حيث يتوجب تسجيل مجموعات الضغط وغيرها في الولايات المتحدة التي تقوم بتقديم خدماتها لصالح حكومات أجنبية.



ليفانت - العربية 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!