الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حمص ودمشق تشهدان هجمات على
وزارة الداخلية

أعلنت وسائل إعلام النظام السوري، مساء أمس الاثنين، عن إحباط عملية إرهابية بأحزمة ناسفة كانت تستهدف مدينة دمشق.


وبحسب الوسائل الإعلامية ذاتها، فقد قتل 3 واعتقل 3 آخرين خلال عملية التصدي للمجموعة المهاجمة.


في حين تشهد العاصمة دمشق وريفها استنفاراً أمنياً كبيراً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، من خلال التشديد على الحواجز، ونشر بعض الحواجز المؤقتة في الطرقات الفرعية والشوارع الرئيسية.


وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنّ العاصمة دمشق وريفها، يشهدان استنفاراً أمنياً كبيراً من خلال التشديد على الحواجز، ونشر بعض الحواجز المؤقتة في الطرقات الفرعية والشوارع الرئيسية.


كذلك عمدت حواجز النظام إلى إغلاق كافة الطرقات الفرعية والرئيسية المؤدية إلى مناطق الغوطة الغربية بالإضافة للغوطة الشرقية أيضاً، تزامنًا مع وصول تعزيزات عسكرية مؤلفة من عشرات العناصر إلى الحواجز التي تفصل بين مناطق الغوطة الشرقية والعاصمة دمشق.


في سياق متصل، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مسلحين مجهولين استهدفوا أحد الحواجز الأمنية التابعة لـ مخابرات النظام والواقع عند مفرق كفرلاها – طلف في ريف حمص الشمالي.


حاجز في حمص


كما قام المسلّحون بالهجوم على أحد الحواجز الأمنية المتمركزة على مفرق مريمين في ريف حمص الشمالي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، في حين تشهد المنطقة استنفاراً أمنياً كبيراً لحواجز النظام، خوفًا من تكرار الاستهداف.


اقرأ المزيد: مقهى الحجاز التراثي في دمشق يحوّله النظام إلى صفقة تجارية


يشار إلى أنّه لم يتمّ تحديد الموقع الذي هاجمه المسلّحون في العاصمة دمشق، والذي قام النظام السوري بإحباط الهجوم عليه، في حين تداولت وسائل إعلام معارضة أنباء حول تعرّض مبنى وزارة الداخلية التابع للنظام السوري إلى هجوم مسلّح.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!