الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بوتين يصل الإمارات قادماً من السعودية
بوتين يصل الإمارات قادماً من السعودية

وصل فلاديمير بوتين الرئيس الروسي إلى أبوظبي اليوم الثلاثاء بعد انتهاء جولته في الرياض وذلك ضمن زيارة رسمية إلى الإمارات يلتقي خلالها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، لبحث آفاق التعاون بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.


وكان في استقبال بوتن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث من المقرر أن يبحث الزعيمان مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب المصادر سيناقش الجانبان مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان خلال حزيران/يونيو 2018.


وكان بوتين قد زار السعودية، الاثنين، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، في الرياض. وشهد خادم الحرمين والرئيس الروسي فعالية شراكة الطاقة السعودية الروسية، وتوقيع ميثاق التعاون وتبادل اتفاقيات بين حكومتي المملكة العربية السعودية وروسيا، بحضور صاحب الأمير محمد بن سلمان.


ووصف الملك سلمان بن عبدالعزيز، زيارة الرئيس بوتين بأنها فرصة كبيرة لتوطيد أواصر الصداقة بين بلدينا. في حين شدد الرئيس الروسي على دور السعودية المحوري، قائلاً إنها تلعب دوراً مؤثراً إقليميا، ومحورياً في مجموعة العشرين، مؤكداً أن التنسيق الروسي والسعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.


وقد شهدت العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية، تطورا لافتا في السنوات الماضية على كافة المجالات.


ووقع في موسكو العام الماضي، خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد للعاصمة الروسية، إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!