الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب خدمات البث المباشر.. ديزني ستغلق 100 قناة حول العالم

بسبب خدمات البث المباشر.. ديزني ستغلق 100 قناة حول العالم
ديزني للاس

نقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بوب تشيبك الرئيس التنفيذي لمجموعة والت ديزني قوله خلال مؤتمر جيه.بي مورجان للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات إن الإغلاق سيتم من خلال العقود التي أبرمتها الشركة في أسواق فردية.


وتساعد الأرباح التي تحققها المجموعة من بعض شبكات ديزني التقليدية في سداد تكلفة البرامج التي يمكن أن تبثها على خدمات البث المباشر والتي تشمل هولو وإسبن بلس في الولايات المتحدة.


حيث تعتزم مجموعة الإعلام الأمريكية والت ديزني غلق 100 من قنواتها التلفزيونية الدولية خلال العام الحالي، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه نحو المستقبل الذي ستسيطر عليه خدمات البث المباشر عبر الإنترنت مثل ديزني بلس.


وأضاف أن هناك إقبال متزايد من جانب العملاء على اختيار مشاهدة المحتوى الإعلامي عبر خدمات البث المباشر عبر الإنترنت وليس عبر القنوات التلفزيونية التقليدية.


ديزني بلس


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن غلق هذه القنوات يأتي بالإضافة إلى 30 شبكة تلفزيونية دولية أغلقتها الشركة في العام الماضي.


وحققت "ديزني بلس" نجاحاً كبيراً فور إطلاقها منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في الولايات المتحدة وكندا وهولندا، إذ استقطبت 10 ملايين مشترك في 24 ساعة.


اقرأ المزيد: مسلسل “الفالكون” يحقق أعلى افتتاحية مشاهدة في تاريخ “ديزني بلس”


وجرى توسيع نطاق الخدمة سريعاً إلى نيوزيلندا وأستراليا وبورتوريكو، وباتت تضم عشرات ملايين المشتركين، بحسب تقديرات لمحللين نشرت خلال الأسابيع الأخيرة في الولايات المتحدة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!