الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
النظام يعلن انتشار قواته في ريفي الحسكة وقامشلي
النظام في الحسكة

أعلن النظام السوري عبر وكالته الرسمية سانا أن قوات من جيشه انتشرت في شمال ريف محافظة الحسكة، مع تحريك وحدات من مدينة قامشلي باتجاه الريف الشمالي الغربي للمدينة.


وأكدت الوكالة على لسان النظام أن الهدف من ذلك حماية السكان من العدوان التركي.


وذكر مراسل الوكالة، أن عدة عربات عسكرية تقل عناصر من الجيش السوري، تحركت بعد ظهر اليوم من مدينة القامشلي للانتشار في الريف الغربي للمدينة، في وقت بدأت فيه وحدات الشرطة العسكرية الروسية، تسيير دوريات من المدينة باتجاه الحدود مع تركيا.


وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 300 عسكري من الشرطة العسكرية الروسية و20 مركبة مدرعة وصلت إلى سوريا في إطار مهامها للانتشار، في منطقة الحدود مع تركيا والمساعدة على ضمان سلامة السكان وتسيير الدوريات.


وأضافت الوكالة: "وحدات من الجيش السوري، انتشرت خلال الأيام الماضية، في عدد من القرى بريف بلدة تل تمر بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة، وثبتت نقاطها على محور الطريق الدولي الحسكة - حلب، وذلك بعد انتشار وحدات أخرى في مدينتي منبج وعين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة، في إطار مهامها للدفاع عن الوطن وأبنائه في مواجهة العدوان التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية".


ليفانت-سانا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!