الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
القوات الليبية تفرض حظراً جوياً فوق طرابلس
القوات الليبية تفرض حظراً جوياً فوق طرابلس

أعلن الجيش الليبي عن فرضه منطقة حظر طيران مدني وعسكري في طرابلس الليبية، حيث يتوجب على أي طائرة تريد التحليق فوق المنطقة الحصول على إذن مسبق فوق منطقة العمليات العسكرية تلك.


وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي منطقة حظر طيران مدني أو عسكري محلي أو أجنبي تمتد من الماية قرب الزاوية غربًا إلى كلية البنات العسكرية في طرابلس، وشرقاً إلى القره بوللي، وجنوباً إلى الرابطة قرب غريان مروراً بجنوب ترهونة، ويُستثنى من ذلك مطار "معيتيقة"، على أن تطلب أي طائرة أخرى إذنا مسبقا في حال رغبت بدخول المجال المحظور.


فيما أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، فرض حظر جوي فوق منطقة العمليات في طرابلس وحولها، مرجعًا ذلك إلى تقدم قوات القيادة نحو طرابلس.


وفي مؤتمر صحافي، مساء أمس السبت، قال المسماري حول فرض منطقة حظر جوي في قاطع العمليات الغربي: "ننبه مصلحة الطيران المدني الليبي وجميع شركات النقل الجوي والمستعملين بفرض الحظر، وأنه سبق إعلان المنطقة من سرت إلى الحدود التونسية منطقة حظر جوي".


وبالتزامن مع فرض منطقة الحظر تلك يسعى الجيش الليبي إلى السيطرة على العاصمة طرابلس، متهماً حكومة الوفاق التي تسيطر عليها بدعم العناصر والميليشيات الإرهابية في المنطقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!