الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين المتعافية من كورونا ترسل قطاراً لمحاربته في أوروبا

الصين المتعافية من كورونا ترسل قطاراً لمحاربته في أوروبا
الصين المتعافية من كورونا ترسل قطاراً لمحاربته في أوروبا

عقب إن وضعت بكين قدمها اليمنى على طريق التعافي من فيروس كورونا المستجد، انطلق البلد الآسيوي في تقديم المساعدات إلى دول أوروبية عدّة، خرج فيها الوباء عن السيطرة. الصين المتعافية


وأفصحت وسائل إعلام صينية رسمية، أنّ الصين بدأت الرحلة الأولى لقطار شحن يحمل مساعدات ويتّجه إلى أوروبا، للمساعدة على تجاوز الأزمة الصحية.


وانطلق القطار من محطة ييوو شرقي الصين، اليوم الأحد، صوب العاصمة الإسبانية مدريد، محمّلاً بـ110 آلاف كمامة طبية، إضافة إلى مئات البدلات الواقية، والمستلزمات الطبية الأخرى، لمكافحة انتشار الفيروس.


وذكرت صحيفة "الشعب" الصينية"، إن رحلة القطار سوف تأخذ نحو أسبوعين.


إقرأ أيضاً: بعد وفاة 20 شخصاً بسبب كورونا.. العراق يفرض حظراً للتجوال في عموم البلاد


وأصبحت الصين ضمن المنطقة الآمنة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، مع تقلص أعداد المصابين والمتوفين من جراء المرض، فيما أضحت الأرقام مفزعة في عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا.


وذكرت اليوم الأحد، لجنة الصحة الوطنية في الصين إنّ البلاد سجّلت 46 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم السبت.


ودوّنت الآن الصين 81054 حالة إصابة بكورونا منذ بداية تفشّي الفيروس أواخر العام الماضي، و3261 حالة وفاة من بينها 6 حالات يوم السبت. الصين المتعافية


إلا أنّه في إسبانيا، حذّرت الحكومة، السبت، من أنّ "الأسوأ لم يأت بعد"، وذلك بعد تجاوز عدد حالات الوفاة في البلاد 1300، ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى ما يقرب من 25 ألفاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!