الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يصعّدون في الحُديدة في خرق للهدنة الأممية
الحوثيين يصعدون من خروقاتهم للهدنة الأممية في الحديدة

تزداد خروقات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران للهدنة الأممية في العديد من المناطق بمحافظة الحُديدة غربي اليمن، بالتزامن مع تكثيف هجماتها العسكرية على القوات المشتركة.


وبحسب بيان عسكري صدر يوم أمس الجمعة، عن المركز الإعلامي لألوية العمالقة: "الميليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة في التحيتا بقذائف الـ"بي. ام. بي" والأسلحة المتوسطة، كما استهدفت مواقع القوات في منطقتي الجبلية والطور بالأسلحة المتوسطة".


وأضاف البيان: "الميليشيات استهدفت أيضاً عدداً من مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، بالأسلحة المتوسطة وقذائف الـ "آر. بي. جي" بشكل مكثف".


فيما واصلت ميليشيات الحوثي اعتداءها على منازل المواطنين بالقصف المدفعي والاستهداف بالعيارات المتوسطة في مدينتي حيس والتحيتا جنوب الحُديدة.


وأكدت مصادر محلية أن الميليشيات شنت قصفاً مدفعياً بقذائف الهاون على مدينتي حيس والتحيتا، مما تسبب في إلحاق أضرار في منازل المواطنين وبث الرعب بين السكان، وأن الميليشيا أعقبت قصفها المدفعي باستهداف المنازل بنيران عيارات أسلحتها المتوسطة بكثافة، وقد استخدمت في هذا القصف عيار الـ"دوشكا 12.7".


كما اتهم الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، ميليشيا الحوثي بأنها: "أصبحت تتكئ على اتفاق السويد وتتخذه فرصة لإعادة ترتيب صفوفها ولاستعادة أنفاسها، وهي اليوم تبدو جاهزة لخوض جولة جديدة من المعارك".


وأضاف الدبيش: "أن اتفاقية السويد التي لم تلتزم بها الميليشيا الحوثية، وأصبحت تمثل كارثة لليمنيين، وهي تعني القتل والدمار ومزيد من معاناة الشعب اليمني".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!