الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة البريطانية ستنشر تقريراً برلمانياً عن التدخل الروسي عقب الانتخابات

الحكومة البريطانية ستنشر تقريراً برلمانياً عن التدخل الروسي عقب الانتخابات
الحكومة البريطانية ستنشر تقريراً برلمانياً عن التدخل الروسي عقب الانتخابات

أكد "براندون لويس" وزير الأمن البريطاني أمس الأحد، أنّ الحكومة ستنشر تقريراً برلمانياً عن التدخل الروسي في السياسة البريطانية عقب الانتخابات التي ستُجرى في 12 ديسمبر/كانون الأول.


ويأتي الإعلان البريطاني في وقت يتهم فيه معارضون، الحكومة البريطانية، بتأجيل الكشف عن تقرير لجنة المخابرات والأمن في البرلمان، والذي أجازته الأجهزة الأمنية، لأنه قد يحتوي على معلومات محرجة عن رئيس الوزراء بوريس جونسون وحزبه.


وبحسب ما أفصح لويس عنه للإعلام، فإنه إنه لا يمكن نشر التقرير خلال فترة ما قبل الانتخابات التي تحدد قواعد بشأن الإعلانات الحكومية خلال الحملة الانتخابية، حيث قال: "نريد أن نتأكد خاصة حينما يتعلق الأمر بالأمن القومي من أننا نمر بهذه العملية بشكل صحيح تماماً، لا يمكننا نشر أشياء خلال الانتخابات العامة، ولكن بعد الانتخابات العامة سيتم نشر هذا التقرير".


ونفى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني خلال مقابلة على راديو "بي بي سي"، قبل يومين، تدخّل روسيا في العملية السياسية للمملكة المتحدة، مدعياً، قائلاً: "لا يوجد دليل على ذلك".


وقد تدهورت العلاقات بين روسيا وبريطانيا عقب حادثة العقيد الروسي السابق، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، في سالزبوري البريطانية، في ربيع عام 2018، حيث وجهت بريطانيا اتهامات مباشرة إلى روسيا بالتورط في محاولة اغتيال سكريبال، وهو ما نفته موسكو، مشيرة إلى أن بريطانيا لم تقدم أي أدلة تثبت تورط روسيا في القضية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!