الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي يدمّر دفاعات تركية في ليبيا
الجيش الليبي يدمر دفاعات تركية في ليبيا

دمّر الجيش الليبي يوم أمس الجمعة منشآت دفاعات جوية تركية في مدينة مصراتة 200 كلم شرق طرابلس.


وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مساء أمس الجمعة: "القوات الجوية استهدفت منشآت تخزين معدات دفاعات جوية في مصراتة، تستخدم من قبل المليشيات والجماعات الإرهابية، لتخزين معدات وأسلحة دفاع جوي تركية".


وأضاف: "نجم عن هذه الغارات انفجارات هائلة نتيجة تدمير واحتراق صواريخ وذخائر مخزنة في هذه المرافق".


فيما حذّر المتحدث باسم الجيش الليبي الجماعات والمليشيات المسلّحة من محاولة تعريض أو تهديد أمن وسلامه قواتها المسلحة والمدنيين للخطر، من خلال استجلاب او استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة أو الذخائر من الخارج.


كما أكدت قوات حكومة الوفاق الوطني تعرّض مدينة مصراتة للقصف الجوي، معلنة إسقاط طائرة مسيّرة للجيش، في حين نفى الأخير ذلك، مؤكداً عودة جميع طائراته إلى قواعدها بسلام.


وكان سلاح الجو الليبي قد نفذ، الخميس، غارات جوية متزامنة، على عدة مواقع ومعسكرات تابعة لقوات الوفاق بضواحي العاصمة طرابلس، وفق ما صرّح مسؤول عسكري في الجيش لـ"العربية.نت".


وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش، العميد خالد المحجوب، أن سلاح الجو شن غارات جوية عنيفة ودقيقة، استهدفت منطقة مشروع الموز الواقعة بين عين زارة والسبيعة وبعض التجمعات التابعة للميليشيات في منطقة العزيزية، وكذلك الموجودة قرب الاستراحة الحمراء".


وأضاف أنه تم أيضاً ضرب مقر ميليشيا باب تاجوراء، والتي تستخدم بشكل سري ويعتقد أن بداخلها غرفة عمليات لإدارة المعركة، مشيراً إلى أن القصف تم أثناء اجتماع، وهو ما أدى إلى مقتل عدة عناصر وتدمير مخزن الذخيرة الموجود فيها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!