الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • البرهان: اتفاقات إبراهيم سعي صادق لقيم التسامح وقبول الآخر

البرهان: اتفاقات إبراهيم سعي صادق لقيم التسامح وقبول الآخر
عبد الفتاح البرهان

أعاد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إمضاء حكومته على "اتفاقات إبراهيم" إلى "اقتناعها بأهمية نشر قيم التسامح والتعايش بين الشعوب بمختلف أديانهم وأعراقهم".


أتى ذلك التصريح في كلمة وجهها البرهان من خلال تقنية فيديو كونفرانس لـ"قمة إسرائيل"، وهي فعالية افتراضية دولية ينظمها طلاب إسرائيليون، ويساهم فيها للمرة الأولى طلاب من السودان.


وذكر البرهان أنّ السودان وقع على "اتفاقات إبراهيم" انطلاقاً من "سعيه الصادق إلى تأكيد وإرساء قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي واحترام الحريات والأديان وقبول الآخر"، مشدداً على ضرورة دور الشباب في بناء السودان، بالقول إنّ "بلاده تستشرف عهداً جديداً من الحرية والسلام والعدالة سيبنيه الشباب والطلاب".


اقرأ أيضاً: السودان.. تمديد ولاية فريق الخبراء الأممي المعني بدارفور


وتعدّ "قمة إسرائيل" حركة دولية مخصصة للنقاش في حرم الجامعات بين إسرائيل وطلاب وشباب العالم، ويساهم فيها متحدثون عالميون، وترافقها معارض مهنية وفرص للتبادل الأكاديمي، وترعاها جامعتا هارفارد وكولومبيا الشهيرتان.


هذا وكانت قد كشفت الحكومة السودانية، في السادس من يناير الماضي، بشكل رسمي، عن توقيعها على إعلان "اتفاقيات إبراهيم" أثناء زيارة وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، إلى الخرطوم.


السودان


وشدّد مجلس الوزراء السوداني، في بيان معروض على موقعه، أنّ وزير العدل، نصر الدين عبد الباري، مثّل الجانب السوداني في مراسم توقيع الوثيقة، فيما وقع منوتشين الإعلان من الجانب الأمريكي.


ولفت بيان مجلس الوزراء إلى أنّ الإعلان يتضمن "ضرورة ترسيخ معاني التسامح والحوار والتعايش بين مختلف الشعوب والأديان بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، بما يخدم تعزيز ثقافة السلام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!