الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
افتتاح خط الطيران بين إسرائيل والبحرين غداً الخميس
اسرائيل والبحرين
يفتتح نائب وزير الخارجية الإسرائيلية عيدان رول غداً الخميس 30 أيلول/سبتمبر الساعة ال12:00 خط رحلات للطيران بين إسرائيل والبحرين. و يتضمن رحلتين جويتين أسبوعياً، ستقوم بتنظيمهما شركة الطيران البحرينية (Gulf Air).

وأوضح رول في بيان أصدرته الخارجية الإسرائيلية، إن: "البحرين وجهة تجارية مهمة لدولة إسرائيل افتتاح خط الطيران بين البلدين هو خطوة استراتيجية هامة ستساهم بشكل كبير بالاقتصاد الإسرائيلي وأيضا للسياحة الوافدة والخارجة، لأن الحديث يدور عن وجهة يمكن ان نجد بها رحلات رخيصة ومريحة الى الشرق الأقصى".

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1443150107889786880

وأضاف :"الحديث يدور عن خطوة هامة لتوثيق العلاقات بين البلدين في اطار اتفاقيات إبراهيم والتي ستؤدي الى تعاونات إضافية في مجالات كثيرة".

ووفقاً للبيان فان شركة الطيران الوطنية البحرينية "طيران الخليج" ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعياً، يأتي هذا في إطار التقارب بين البلدين بعد التوقيع على "اتفاقيات إبراهيم".

اقرأ أيضاً: أول سفير لإسرائيل لدى البحرين

وأضاف البيان بأن الحكومة البحرينية ستسمح للإسرائيليين باستصدار تأشيرة دخول رقمية ويتم إصدارها في غضون 24 ساعة، وتكلفة استصدار التأشيرة تبلغ 80 شيكل (حوالي 25 دولار).

وكان السيد خالد يوسف الجلاهمة قد استلم، في نهاية الشهر الماضي، مهامه كأول سفير بحرينيي لدى إسرائيل. ويُذكر أنه في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، وقعت إسرائيل وكل من البحرين والإمارات على "اتفاقيات ابراهيم"، التي تشمل اتفاقيات تطبيع علاقات وتحالف. ولحقت بهما المغرب والسودان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!