الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
استهداف موقع حوثي.. مخصص لتجميع الزوارق المفخخة
التحالف العربي

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية عن استهدافه موقعاً تستعمله مليشيا "أنصار الله" (الحوثية)، بغية تجميع الزوارق المفخخة في محافظة الحديدة غرب اليمن.


وشدد التحالف، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، يوم السبت، على تنفيذه عملية استهداف الموقع الذي قيل إنه يقع في معسكر الجبانة الساحلي في الحديدة.


اقرأ أيضاً: السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن هجمات “الحوثي” على أراضيها

ولفت التحالف إلى أن العملية أسفرت عن تدمير أربعة زوارق مفخخة جرى تجهيزها في الموقع لـ"تنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة"، مشيراً إلى أن جهوده "أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".


في ذلك ذلك، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، بأن سماء مدينة الحديدة تشهد تحليقاً مكثفاً لطائرات التحالف، محملة إياه المسؤولية عن شن ثلاث غارات على المدينة، وذلك على خلفية تصعيد التوترات حول اليمن في الآونة الأخيرة، حيث يستمر الحوثيون بزحفهم الهادف باحتلال محافظة مأرب الاستراتيجية في وسط البلاد.


اليمن.. غارات للتحالف تكبد الحوثيين خسائر في جبهة رحبة

كما تستمر المليشيا بعملياتها العدوانية على السعودية، كان آخرها في الواحد والعشرين من أكتوبر الجاري، عندما كشفت المليشيا الحوثية، عن أن المسلحين التابعين لها، استهدفوا بخمسة صواريخ باليستية معسكراً بجيزان جنوب غربي السعودية.


وقال الناطق باسم مليشيا الحوثيين المدعو يحيي سريع: "تمكنت القوة الصاروخية من تنفيذ عملية نوعية يوم الأربعاء استهدفت معسكر قوات الواجب بجيزان بخمسة صواريخ باليستية استهدفت مقر القيادة ومخازن الأسلحة ومرابض طائرات الأباتشي وكانت الإصابات دقيقة"، مضيفاً أن تلك العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 35 سعودياً (حسب زعمه)، بينهم ضباط وطيارين للطائرات الأباتشي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!