الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أستراليا وفيجي ترسلان بعثة لحفظ السلام في سوريا
أستراليا وفيجي ترسلان بعثة لحفظ السلام في الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في مطلع الأسبوع أن أستراليا وفيجي سترسلان بعثة مشتركة تابعة للأمم المتحدة لحفظ السلام في منطقة متنازع عليها في الشرق الأوسط بحلول الأسبوع المقبل.


ونقلت وسائل الإعلام الأسترالية عن موريسون قوله خلال زيارة لفيجي ”سيذهبون إلى هناك الأسبوع المقبل... سيذهب الأستراليون هناك لتدريبهم ودعمهم“.


وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان: "إن نشر القوات في منطقة على الحدود بين إسرائيل وسوريا لا علاقة له بالأحداث الحالية في شمال شرق سوريا“.


وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا في وقت سابق هذا الشهر مما فتح الطريق أمام هجوم تركي على المقاتلين الأكراد المتحالفين مع واشنطن.


يذكر أن الأمم المتحدة سحبت في سبتمبر/ أيلول عام 2014 عددًا من عناصر قوة الأندوف في الجولان السوري من عدة مواقع وذلك بعد قيام إرهابيين من "جبهة النصرة" باختطاف أكثر من 40 جندياً من أفراد القوة الدولية ومحاصرة آخرين من الجنود الفلبينيين.


وكان صرّح رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول، سيرغي رودسكوي في آب 2018، بأن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قامت برفقة الشرطة العسكرية الروسية بأول دورية منذ ست سنوات في منطقة فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل، في هضبة الجولان.


انتشار قوات النظام جاءت بعد استلام السلاح الثقيل والمتوسط من فصائل المعارضة التي كانت تنتشر في المنطقة، وخروج الرافضين للتسوية إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، والبدء بتسوية أوضاع الباقين.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!