الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أسبوع كامل واحتجاجات مستمرة في لبنان
أسبوع كامل واحتجاجات مستمرة في لبنان

تستمر الاحتجاجات لليوم السابع على التوالي ضد الحكومة اللبنانية والدعوة لاستقالتها من اللبنانيين، ورفضاً للنخبة السياسية الحاكمة، وللورقة الإصلاحية التي تقدمت بها الحكومة اللبنانية قبل يومين في محاولة لتهدئة غضب الشارع.


هذا ودعت المجموعات المتظاهرة أمس الثلاثاء إلى مواصلة الحراك والإضراب العام الأربعاء، فضلاً عن قطع الطرقات، مع استمرار المدارس والجامعات في إقفال أبوابها لليوم السابع، فضلاً عن المصرف.


فيما أعلنت جمعية مصارف لبنان في بيان الثلاثاء أن البنوك في البلاد ستبقى مغلقة الأربعاء "في انتظار استتباب الأوضاع العامة في البلاد"، دون أن توضح متى قد تستأنف البنوك عملها.


وكانت مجموعة "لـ حقي" أعلنت في بيانها رقم 8 مساء الثلاثاء الاستمرار في التظاهرات في كافة المدن اللبنانية حتى "استقالة الحكومة الفورية، وتشكيل حكومة إنقاذ مصغرة مؤلفة من اختصاصيين مستقلين لا ينتمون للمنظومة الحاكمة، فضلاً عن إدارة الأزمة الاقتصادية وإقرار نظام ضريبي عادل"، وطالبت بإجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد إقرار قانوني انتخابي عادل، وتحصين القضاء وتجريم تدخل القوى السياسية فيه.


وبسبب المظاهرات الحاشدة في أغلب المناطق اللبنانية، أفادت غرفة التحكم المروري في لبنان أن العديد من الطرقات مقطوعة في لبنان، لاسيما في طرابلس شمالاً وجونية كسروان، بالإضافة إلى طريق صيدا مدخل الجنوب اللبناني بيروت، فضلاً عن أنفاق مطار بيروت.


كما أعلن التحكم المروري أن بعض الطرقات في الشوف والمتن جبل لبنان وزحلة البقاع لا تزال مقطوعة.


هذا وتزداد أعداد المتوافدين إلى الساحات العامة، مع ترديد شعارات باستقالة جماعية للحكومة الحالية، وتنفيذ مطالب المحتجين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!