الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أسباب تصبغات الجلد وطرق علاجه
أسباب تصبغات الجلد وطرق علاجه

إن التصبغات الجلدية من الأمور الأكثر أهمية عند عدد كبير من الناس، حيث إن مشاكل التصبغات الجلدية متعددة للبشرة وأهم هذه المشاكل التصبغات الجلدية التي تصيب منطقة الوجه, فهي حالة مزعجة .


والتصبغات الجلدية هي عبارة عن بقع داكنة من الجلد، تتميز بأن لونها غامق أكثر من لون الجلد المحيط بها, وتنشأ التصبغات الجلدية عندما يفرط الجلد في إنتاج الميلانين في بعض المناطق (والميلانين هي الصبغة التي تمنح الجلد لونه ودرجته .


قد تنشأ نتيجة التعرض لعوامل معينة مثل التعرض لأشعة الشمس بإفراط والتقدم في العمر, والحالة النفسية نوعاً ما, ومع دخول فصل الشتاء البعض يعاني منها بسبب لبس الصوف .


أنواع التصبغات الجلدية


1- التصبغات التي تلي الالتهاب

قد يتعرض الجلد للعديد من الصدمات والتي يترك كل منها أثراً مختلفاً على الجلد، وهذه الصدمات والالتهابات قد يكون سببها خللاً في الهرمونات أو مرضاً، مثل: الأكزيما، الصدفية، التهاب الجلد التماسي.


2- تصبغات ناتجة عن أشعة الشمس

إن تصبغات الجلد الناتجة عن أشعة الشمس هي أكثر أنواع التصبغات الجلدية شيوعاً، وغالباً ما تبدأ بالظهور خلال فترة العشرينات من العمر أو حتى خلال مرحلة المراهقة.


العلاج منها


لمكافحة التصبغات الجلدية يجب اتباع حمية غذائية خالية من الأطعمة التي قد تسبب الالتهابات والتهيج.


جل الصبار، فمن الممكن لمكملات الصبار الغذائية أو لجل الصبار المستعمل بشكل خارجي أن يخفف من تصبغات الجلد.

الشاي الأخضر، إذ قد تساعد خلاصة الشاي الأخضر على تخفيف تصبغات الجلد.

عرق السوس، قد تساعد خلاصة عرق السوس على تخفيف تصبغات الجلد.

المكملات الغذائية التالية: فيتامين ب3 وفيتامين ب5، أوميغا 3، الزنك، زيت زهرة الربيع المسائية، فيتامين أ، فيتامين ي، فيتامين سي.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!