الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 21.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 21.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 21.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • إجراءات ودليل لتراخيص الاستيراد في المملكة تدعم أنشطة المنشآت الصغيرة والمتوسطة


    أطلقت وزارة التجارة والاستثمار أمس مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد، اللذين يهدفان إلى دعم قطاع الأعمال وإزالة العوائق عن الواردات الخارجية، عبر رفع مستوى شفافية إجراءات الحصول على التراخيص، والإسهام في تعزيز نشاط المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإيجاد مرجع واضح ينظم إصدار تراخيص الاستيراد.



  • 80 % من الشيكات المرتجعة أمام محاكم التنفيذ ضد منشآت صغيرة وأفراد


    بلغ عدد الدعاوى التي استقبلتها محاكم التنفيذ في السعودية نحو 2.3 ألف طلب لشيكات مرتجعة من البنوك منذ بداية العام الهجري، إذ شكلت الدعاوى المقدمة ضد المنشآت التجارية الصغيرة والأفراد ما يقارب 80 في المائة من هذه الدعاوى.




  • اجتماع عربي يناقش القيود الفنية على التجارة البينية


    بدأت أمس في مقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث للجنة القيود الفنية على التجارة، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.




  • الصادرات اليابانية تتراجع للشهر العاشر على التوالي


    أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين أن قيمة الصادرات اليابانية تراجعت بنسبة 5.2 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 6.37 تريليون ين (58.7 مليار دولار) خلال شهر سبتمبر للشهر العاشر على التوالي.



  • محافظو البنوك المركزية ووزراء مالية العالم يتبادلون حكايات كئيبة عن تداعيات الحرب التجارية

    اتسع نطاق الأضرار الجانبية الناجمة عن حروب الولايات المتحدة التجارية لتمتد آثارها من خلجان آيسلندا إلى مصانع السيارات في اليابان.




  • أغلى عملة في العالم الأقل تزييفا .. 82 ورقة مزورة فقط من فئة 1000 فرنك سويسري

    لم يحدث من قبل أن تراجع تزوير العملات الورقية السويسرية بمثل هذا الهبوط حتى 2018، في الوقت الذي ازدادت فيه العملات المعدنية المزيفة من فئة خمسة فرنكات.




  • بروكسل تمهد الطريق للمصادقة على «بريكست» .. ولندن تعطي 3 إشارات متناقضة

    في الوقت، الذي تعطي فيه لندن إشارات متناقضة بشأن ملف "بريكست"، مهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الطريق أمام البرلمان الأوروبي للمصادقة على الاتفاق، الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لكنها لم تتخذ قرارا بشأن طلب تأجيل الخروج لما بعد الموعد المقرر له في 31 تشرين الأول (أكتوبر).




  • ترمب يلغي خططا لاستضافة قمة السبع في منتجعه في فلوريدا

    ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس خططا لاستضافة القمة الاقتصادية لزعماء دول مجموعة السبع العام المقبل في أحد ممتلكاته العقارية وهو منتجع "ترمب ناشونال دورال" للجولف في ولاية فلوريدا بعد مواجهة انتقادات شديدة.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:46:43 AM


       


 



  • محافظ ساما: القطاع المصرفي مستعد لاكتتاب أرامكو حين الإعلان عنه

    قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي، إن توقعات صندوق النقد لنمو الاقتصاد السعودي تعتمد بشكل أساسي على أداء القطاع النفطي، في حين أن القطاع الخاص سجل معدلات نمو عالية في النصف الثاني من العام الحالي.



  • "صندوق النقد" يدرس مخاطر التغير المناخي على أسواق المال

    مخاطر المناخ مقدرة بأقل من قيمتها في الأوراق المالية المعززة برهون عقارية

    قال مدير إدارة أسواق النقد والمال لدى صندوق النقد الدولي إن الصندوق يدرس تأثيرات المناخ على أسواق المال العالمية وما إذا كان محسوبا في تقييمات السوق.


    إضراب عام بلبنان ومجلس الوزراء يجتمع لبحث الورقة الاقتصادية




  • أفادت موفدة "العربية" و"الحدث" بأنه من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الاثنين، لبحث الورقة الاقتصادية التي تقدم بها رئيس الوزراء سعد الحريري في محاولة للخروج من الأزمة غيرِ المسبوقة التي تشهدها البلاد.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اقتصادية رأس الخيمة ترصد 26 مخالفة تجارية منذ بداية العام

    كشف فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في اقتصادية رأس الخيمة، عن عدد من المحلات المخالفة التي رصدتها الدائرة خلال حملاتها الرقابية في العام الجاري، حيث بلغ عددها 26 محل يبيعون بضائع مقلدة تحمل شعارات لشركات عالمية منها مرسيدس، وكارتييه، وفان كليف، وشوميت، ولويس فيتون، وكفالو، وقواطع كهربائية هاجر وايتن، وسابس، وآبل.



  • أكد لـ«البيان الاقتصادي» أن التقنية الجديدة ستكون من أهم مقوّمات طريق الحرير

    مؤسس «هواوي»: ملتزمون بدعم 5G في الإمارات

    أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» الصينية رين زينغفي، التزام الشركة بدعم الجيل الخامس في الإمارات، واستعدادها لتوقيع اتفاقية مع الدولة تتعلق بتأمين استخدام الجيل الخامس، إن أرادت الإمارات ووفقاً للوقت الذي تحدده.




  • طلب متزايد على الوحدات الصغيرة في المناطق الاستثمارية

    تسهيلات كبيرة من المطوّرين للتملّك العقاري في أبوظبي


    يشهد السوق العقاري في أبوظبي حالياً طلباً متزايداً على شراء الوحدات السكنية صغيرة المساحة «الاستوديو وغرفة وصالة» في المناطق الاستثمارية التي سمحت فيها حكومة أبوظبي بالتملك الكامل للأجانب مؤخراً.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • رد «المضافة» للسياح في مطار دبي خلال دقيقة

    ضاعفت شركة بلانيت، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، أجهزة الخدمة الذاتية لإتمام إجراءات رد الضريبة بشكل آلي بالكامل في غضون دقيقة، في مطار دبي الدولي، لتصل إلى نحو 20 جهازاً.



  • أسعار النفط تهبط لتوقعات بضعف الطلب ومخاوف الإمدادات

    هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين، وسط استمرار المخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية العالمية وتأثير ذلك على الطلب على النفط في حين تخلفت روسيا من جديد عن الوفاء بالمستوى المستهدف من إنتاج النفط الشهر الماضي.



  • أبوظبي أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط

    فازت إمارة أبوظبي، للمرة الثانية على التوالي، بالمركز الأول عن فئة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، ضمن جوائز اختيار قرّاء مجلة Travel Weekly آسيا 2019.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «صندوق النقد» يدرس مخاطر التغير المناخي على أسواق المال

    قال مدير إدارة أسواق النقد والمال لدى صندوق النقد الدولي، إن الصندوق يدرس تأثيرات المناخ على أسواق المال العالمية وما إذا كان محسوباً في تقييمات السوق، أم لا.




  • «أرامكو» تؤكد جاهزيتها لطرح أسهمها... وتربطه بأوضاع السوق

    أفصحت شركة أرامكو السعودية أمس أنّ طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام مرتبط بظروف السوق، مؤكدة استمرار المباحثات مع المساهمين للتأكد من جاهزية كافة الأنشطة المتعلقة بالشركة للاكتتاب، في وقت أفصحت فيه مؤسسة النقد العربي السعودي - البنك المركزي - على استمرار المناقشات مع البنوك حتى موعد الإعلان عن نشرة الإصدار.




  • «شل مصر» تعتزم طرح أصولها بالصحراء الغربية للبيع


    قالت شركة «شل مصر»، أمس الأحد، إنها تعتزم طرح أصولها الحالية في الصحراء الغربية «فقط» للبيع، بغية التركيز على توسعة أعمالها في مشروعات الغاز الطبيعي بالمناطق البحرية.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!