الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ‏سامسونغ تحوّل الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال

‏سامسونغ تحوّل الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال
‏سامسونغ تحول الأجهزة القديمة إلى هواتف لمراقبة الأطفال

للاستفادة من الأجهزة القديمة، ابتكرت الشركة العملاقة "‏سامسونغ" حلاً بديلاً عوضاً عن التخلص من تلك الهواتف، حيث قررت أن تجعلها أجهزة مختصّة لمراقبة الأطفال من خلال برنامج Galaxy Upcycling.


وكانت شركة "ساسمونغ" قد قدّمت في عام 2017 برنامج Galaxy Upcycling، الذي يوفر للمستهلكين القدرة على إعادة استخدام هاتف جالاكسي الذكية القديمة لخدمة الأغراض الجديدة، باعتبار أنّ معظم هواتف نظام الأندرويد لا تدوم طويلاً كما ينبغي.


وخلال تلك الفترة، عمل المختصّون في الشركة من خلال البرنامج على تطوير طرق لإعادة استخدام هواتف الشركة الذكية القديمة لأغراض جديدة، وذلك على أمل المساعدة في تقليل مساهمة سامسونج في النفايات الإلكترونية حول العالم.


وبعد أن أصبح البرنامج جاهزاً، أعلنت "سامسونج" الآن عن تحديث لبرنامج Galaxy Upcycling الخاص بها، يسمى Galaxy Upcycling at Home.


يقوم هذا البرنامج الجديد، على تصور دورة حياة هاتف جالاكسي القديم، ويقدم للمستهلكين خيارات حول كيفية إعادة استخدام أجهزتهم لإنشاء مجموعة متنوعة من أدوات إنترنت الأشياء الملائمة.


https://www.youtube.com/watch?v=m9AL266C0lc&feature=emb_title


وحول التحديث الحالي، قالت "سامسونج" إنّ "تحديث البرنامج الاختياري سيكون متاحاً لهذه الأجهزة القديمة التي توفر ميزات جديدة للسماح باستخدامها للأغراض المنزلية".


وأوضحت الشركة أنّ ثلاث حالات استخدام، مثل إمكانية استخدام الهواتف بصفتها أجهزة مراقبة للأطفال، وذلك من خلال وضع الهاتف على شاحن في الغرفة مع الطفل الرضيع، ويمكن لبرنامج خاص اكتشاف بكاء طفل وإرسال إشعارات إلى أجهزة أخرى.


اقرأ: باناسونيك تقدّم تقنيات جديدة للسائقين


إضافة إلى إمكانية Samsung Knox بأن تلعب دوراً أساسياً في جعل هذه الأجهزة مفيدة لأغراض الأمان في المنزل، وتم التشويق لبعض ميزات رعاية الحيوانات الأليفة، حيث يمكن للجهاز اكتشاف الإضاءة المنخفضة وتشغيل الإضاءة الذكية داخل المنزل باستخدام تطبيق SmartThings.



اقرأ: ما تأثير تقنية “5G” على أسعار هواتف “غالاكسي إس 21″؟


يشار إلى أنّ "سامسونج" لم تفصح أكثر بخصوص تفاصيل الأجهزة المؤهلة لهذا الأمور، أو بالضبط كيفية وصول تحديثات البرامج، حتى الآن.



ليفانت - sawtbeirut

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!