الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفيات كورونا تتجاوز الـ1246 في الولايات المتحدة، وتصيب 85356

وفيات كورونا تتجاوز الـ1246 في الولايات المتحدة، وتصيب 85356
وفيات كورونا تتجاوز الـ1246 في الولايات المتحدة.. وتصيب 85356

دوّنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الجمعة، 85356 إصابة بفيروس كورونا، بارتفاع قدره 16916 حالة، وذكرت أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 1246 بزيادة 252 حالة. في الولايات المتحدة


وقالت المراكز، إنّ هذا هو العدد الكلي الحالات المسجلة حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليوم 26 مارس، مقارنة مع الرقم المعلن قبل يوم.


وربما لا تعكس أرقام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بالضرورة الحالات المسجلة بكل ولاية على حدة، حيث أورد حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو، أن إجمالي عدد ضحايا فيروس كورونا في ولايته تجاوز الـ500 شخص، إضافة إلى تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال اليوم الأخير.


وشدد كوومو، أمس الجمعة، أن تعداد ضحايا فيروس كورونا ارتفع من 385 إلى 519 شخصاً، وأنه تم تسجيل 7400 إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين إلى 44635 شخصاً.


اقرأ أيضاً: إعانات البطالة في أمريكا تفقز لمستوى عالي


وتعتبر ولاية نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تضرراً بفيروس كورونا، حيث جرى تسجيل نحو ثلث إجمالي الوفيات في البلاد ونحو نصف عدد المصابين.


وكان قد ذكر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أمس الجمعة، إنه أجرى اتصالاً هاتفيا مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، شدد فيه أن بلاده تتعامل بـ"شفافية وصراحة" فيما يتعلق بفيروس كورونا، داعياً الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات "عملية وفعالة" لحماية أرواح المواطنين الصينيين الموجودين على أراضيها.


وأردف شي جين بينغ، أنه أبلغ ترامب بأن التنسيق الصيني الأميركي "هو الخيار الوحيد الصحيح"، مشدداً أن بكين كانت "صريحة وشفافة" بشأن وباء كورونا، في رد ضمني على اتهامات ترامب. في الولايات المتحدة


وشدد الرئيس الصيني بأن بلاده مستعدة للعمل مع جميع الأطراف ومنها الولايات المتحدة بشأن احتواء وباء كورونا، وفق ما أفادت وسائل إعلام صينية رسمية.


وأبدى ترامب عن رغبته في الحديث مع رئيس الصين، بعد أن تجاوزت الإصابات في الولايات المتحدة مجموع الإصابات في الصين وإيطاليا، يؤرتي الفيروس في آسيا وأوروبا.


ودوّن ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ليل الخميس الجمعة، إنه أنهى مكالمة "جيدة جداً" مع نظيره الصيني بشأن فيروس كورونا، قائلاً: "نحن نعمل بشكل وثيق معاً في هذا الملف"، وذلك بعد تصريحات سابقة اتّهم فيها الصين بـ"عدم مشاركة المعلومات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!