الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
وفود إيرانية عراقية لبنانية في السيدة رقية بدمشق
دمشق

توافد يوم الأحد\15 أغسطس، على العاصمة السورية دمشق، العشرات من أتباع الطائفة الشيعية “غير السوريين” إلى محيط مقام “السيدة رقية” في دمشق القديمة، للمساهمة في إحياء ذكرى يوم “عاشوراء”.


وذكر مراسل موقع "صوت العاصمة"، إن وفوداً شيعية بلغت العاصمة دمشق في غضون اليومين الماضيين، قادمة من إيران والعراق، وأخرى قدمت من الأراضي اللبنانية، لافتاً إلى أن مجموع الزائرين لا تزال بازدياد.


No photo description available.

اقرأ أيضاً: الكهرباء تغلق محلات دمشق باكراً والمحافظ ينفي أنّ القرار مؤقت

وأردف أن وصول الوفود الإيرانية والعراقية، أتى بالتوازي مع إعادة تفعيل جميع الحواجز الأمنية المتمركزة لدى البوابات الحديدية الموضوعة في الطرق المؤدية إلى مقام السيدة رقية.


No photo description available.

كما نوه إلى أن الميليشيات الشيعية استنفرت مسلحيها في محيط المقام، لا سيما العناصر المدرجين تحت مسمى “حرس المقام”، مشدداً على أن مسلحين آخرين يتبعون لميليشيا “حزب الله اللبناني” توزعوا في أحياء دمشق القديمة، لتأمين محيط منطقة زيارة الوفود.


May be an image of 1 kes, standing û derve

كذلك، فرضت الميليشيات حالة تدقيق أمني كبيرة على المتوجهين نحو مقام “السيدة رقية”، أخضعت عبرها كل المارّة لتفتيش شخصي دقيق، بجانب إخضاع الشبان لعمليات الفيش الأمني، عقب التحقيق من وثائقهم الثبوتية.


وتنص التعليمات الموجّهة لمسلحي ميليشيا “حرس المقام” و”حزب الله اللبناني”، على منع أي شخص من تصوير زيارة الوفود إلى محيط المقام، بمن فيهم الزائرين أنفسهم.


ليفانت-صوت العاصمة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!