الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع الروسي يخضع لاختبار فيروس الكورونا بعد لقاء بشار الأسد

وزير الدفاع الروسي يخضع لاختبار فيروس الكورونا بعد لقاء بشار الأسد
وزير الدفاع الروسي

نشرت صحيفة اليوم السابع نقلاً عن قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، خبراً مفاده أن وزير الدفاع الروسى سيرغى شويغو خضع لاختبار فيروس (كورونا) المتسجد بعد عودته من العاصمة السورية (دمشق)، بشار الأسد


وأشارت (زفيزدا) اليوم الثلاثاء، إلى أن الأطباء قاموا بقياس درجة حرارة وزيرة الدفاع سيرغي شويغو وأعضاء الوفد، الذي رافقه في زيارته أمس إلى دمشق وتم أخذ عينات منهم.


اقرأ المزيد: روسيا اليوم: بيان مشترك بين بشار الأسد وشويغو دون تحديد موعد حصول اللقاء!


وأشار المصدر إلى أنّ القناة التلفزيونية الروسية قد أكّدت أنّ التحاليل على فيروس ( كورونا) للوزير الروسى أظهرت نتيجة سلبية وعدم الإصابة.


وبحسب الصحيفة فقد جاءت هذه الإجراءات عقب قيام رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، بإمهال السلطات خمسة أيام لتطوير نظام لتعقّب الذين خالطوا أى شخص أصيب بفيروس كورونا وذلك باستخدام بيانات تحديد الموقع الجغرافى بالهواتف المحمولة.


حيث كان وزير الدفاع الروسي شويغو قد قام بزيارة للعاصمة السورية، أمس الاثنين، بتكليف من الرئيس الروسي، حيث التقى برئيس النظام السوري بشار الأسد وبحث معه تطورات الوضع في سوريا.


اقرأ المزيد: منظمة الصحة العالمية: متأكّدون من انتشار فيروس كورونا في سوريا!


وتجدر الإشارة إلى أنّه وفق النظام الجديد سيستقبل الناس معلومات إذا خالطوا شخصاً مصاباً بالفيروس، وستمرر المعلومات ذاتها إلى مقر إقليمي خاص انشئ لمكافحة الجائحة.


في السياق ذاته أوضح الكرملين أنّ الإجراء قانوني وجزء من إجراءات تتخذها روسيا لمحاولة وقف انتشار الفيروس.

وسيتعقّب الإجراء "المواطنين الذين على صلة بمرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد، بناء على معلومات من شركات تشغيل الهواتف المحمولة عن الموقع الجغرافي للهاتف المحمول لشخص معين".


كما قالت وزارة الاتصالات في بيان إن هذا "سيتيح تنبيه المواطنين (عبر الهاتف) إذا خالطوا شخصاً يعاني من فيروس كورونا المستجد، ويبعث لهم برسائل بضرورة اتباعهم العزل الذاتي".


وتجدر الإشارة إلى وجود  438 حالة إصابة مؤكّدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في روسيا، التي حظرت بشكل مؤقت دخول الأجانب للحد من انتشار الفيروس وهو عدد أقل من كثير من الدول الأوروبية.


ليفانت- اليوم السابع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!