الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير التنمية المحلية في مصر: تم تعقيم 55 ألف مبنى لمواجهة كورونا

وزير التنمية المحلية في مصر: تم تعقيم 55 ألف مبنى لمواجهة كورونا
وزير التنمية المحلية في مصر: تم تعقيم 55 ألف مبنى لمواجهة كورونا

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في مصر، اليوم السبت، أنه بناء على تقريرً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، تعتبر جهود المحافظات المصرية ممتازة في منع التجمعات بالمحافظات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.


وعن تطورات جهود المحافظات المصرية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا، قال الوزير شعراوي إن التقرير أشار إلى أن عدد المباني التي تم تطهيرها وتعقيمها في مصر، بلغ حوالى 54948 مبنى، وفق ما نقل حساب مجلس الوزراء المصري على "فيسبوك".


كما أشار التقرير إلى أن عدد المحال التجارية المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا، وتم إغلاقها، بلغ 4257 محلاً.



وقال وزير التنمية المحلية إن عدد الأسواق التي تم إلغاؤها بلغ حوالي 1449 سوقًا، كما تم إغلاق 1656 قاعة للأفراح علي مستوي المحافظات، لمخالفة القرارات الصادرة .


وأضاف شعراوي أن عدد المقاهي و"الكافيهات" والمطاعم التي تم مصادرة "الشيشة" (النرجيلة) بها، بلغ حوالي 4748، مضيفاً أن عدد المراكز التعليمية التي تم إغلاقها بالمحافظات بلغ حوالي 4045 .


وكشف خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للإصابات بفيروس كورونا المستجد، حتى الجمعة، هو 536 حالة، و30 وفاة.


وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت، الجمعة، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، إضافة إلى 6 وفيات جديدة.


وكانت قد كشفت و عن خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.



وأكدت وزارة الصحة أن إجمالي المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 116 حالة حتى الجمعة، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.


فيما أعلنت الوزارة أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لـفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!