الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحذيرات: كورونا قد يفتح باب الجرائم أمام المهمشين في أوروبا

تحذيرات: كورونا قد يفتح باب الجرائم أمام المهمشين في أوروبا
أوروبا.. فيروس كورونا

صرّح رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إنّ اضطرابات يمكن أن تندلع في أوساط الفقراء والمهمشين بالمدن الكبرى في الغرب، لافتقارهم لموارد الدخل مع تفشّي فيروس كورونا. كورونا قد يفتح باب الجرائم


وذكر فرانشيسكو روكا، وهو إيطالي ويرأس اتحاد أكبر شبكة إغاثة في العالم، أنه بجانب الاضطرابات الاجتماعية، تتزايد مخاطر الانتحار بين الضعفاء والمعزولين.


وأردف في إفادة صحفية بمقرّ الأمم المتحدة في جنيف: "يوجد كثير من الناس يعيشون مهمشين للغاية داخل ما يسمى الثقب الأسود في المجتمع، أخشى أنه في غضون أسابيع قليلة ستكون لدينا مشاكل اجتماعية في أصعب الأحياء في المدن الكبرى".


وأوضح: "هذه قنبلة اجتماعية يمكن أن تنفجر في أي لحظة، لأنّه لا طريق أمامهم للحصول على دخل"، فيما رُصد بالتزامن أكثر من 80 ألف إصابة بالفيروس في إيطاليا منذ ظهور المرض هناك قبل أكثر من شهر، توفي منهم 8215 شخصاً، وهو أكبر عدد من المتوفين في دولة واحدة.


اقرأ أيضاً: إيطاليا تتوجه لإستخدام أدوية معالجة الإيدز في مُواجهة كورونا


وكانت قد قالت وزارة الخارجية النرويجية، في الثالث والعشرين من مارس: "إن النرويج تعتزم اتخاذ زمام المبادرة لتشكيل صندوق دولي لمحاربة فيروس "كورونا" المستجد، تحت رعاية الأمم المتحدة".


وأتى ضمن بيان وزيرة الخارجية النرويجية، إينه إريكسن سوريدي، "إنّ صندوقاً دولياً تحت رعاية الأمم المتحدة سيكون قادراً على ضمان الاستقرار لشركائنا والمساعدة في جعل جهود جميع الدول أكثر فعالية"​​​.


وأردف البيان، يمكن تشكيل الصندوق باتباع مثال صندوق آخر تمّ تأسيسه لمكافحة فيروس "إيبولا" في عام 2014 والذي كان نشاطه ناجحاً للغاية. كورونا قد يفتح باب الجرائم


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!