الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تسعى لإرسال مئات الجنود إلى السعودية
واشنطن تسعى لإرسال مئات الجنود إلى السعودية

نشرت شبكة سي أن أن في تقرير لها أمس الأربعاء، استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لإرسال مئات الجنود إلى المملكة العربية السعودية وسط تصاعد التوتر مع إيران.


ونقلت سي أن أن عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأميركية، أنه من المتوقع أن ترسل واشنطن 500 جندي إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية التي تقع في منطقة صحراوية شرق العاصمة السعودية الرياض.


وبحسب الشبكة، يتواجد عدد ضئيل من القوات حالياً في الموقع مع وجود استعدادات لاستقبال بطارية لنظام الدفاع باتريوت وتطوير مدرج للطائرات.


رغبة الولايات المتحدة بوضع قواتها في هذه القاعدة، نابعة من التقييمات الأمنية التي تتحدث أن الصواريخ الإيرانية لن تصل إليها بسهولة.


وفي وقت سابق أعلنت واشنطن أنها مستعدة لحماية ومساعدة الخليج العربي والسعودية بشكل خاص، ضد أية اعتداءات أو مواجهات مع إيران.


وكان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أعلن الشهر الماضي، أنه يأمل في أن تعمل أكثر من 20 دولة بينها الإمارات والسعودية، على ضمان أمن المنطقة البحرية، مبدياً أمله في مشاركة الجميع بطواقمهم العسكرية.


وسبق أن نقلت قناة "الحرة" عن مسؤول في الخارجية الأمريكية قوله: "الوزير بومبيو والقيادة العسكرية الوسطى يعملان على بناء تحالف يسمى برنامج الحارس، ويضم دولاً ترغب في حماية حرية الملاحة في الخليج، وتقدم مساهمات مالية ومعدات للتحالف لحماية كل السفن".


وأضاف أن مهمة التحالف: "تقضي بمراقبة وتصوير الإيرانيين الذين يريدون الخروج والاعتداء على السفن والقول فيما بعد لم نقم بذلك".


مؤكداً أن: "التحالف سيضم سفناً حربية مختلفة، مزوّدة بكاميرات ومناظير من كل الدول التي تريد المشاركة في مراقبة الإيرانيين".


كما كشف المسؤول الأمريكي عن حصول واشنطن على "رد إيجابي من السعوديين".


ليفانت-وكالات


واشنطن تسعى لإرسال مئات الجنود إلى السعودية


واشنطن تسعى لإرسال مئات الجنود إلى السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!