الوضع المظلم
الخميس ٢٧ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

"محمود عباس" يدعو إلى حل قضايا الفلسطينيين في لبنان بالحوار

محمود عباس يدعو إلى حل قضايا الفلسطينيين في لبنان بالحوار

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الحوار بين اللاجئين الفلسطينيين والسلطات اللبنانية في لبنان، ومنع أي تصعيد مع اللبنانيين، مؤكداً سعيه لحل كل القضايا عبر الحوار.


وخلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس الأربعاء، قال الرئيس الفلسطيني: "هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع الأخوة اللبنانيين، لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت".


وذكر عباس أنه سيتم إرسال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا مع الإخوة اللبنانيين، وقال: "نؤكد رفضنا لكل أشكال التصعيد، لأن الأهم حل المشاكل وليس تعقيدها".


كما تطرق الرئيس الفلسطيني إلى مناقشة الوضع مع الجهات اللبنانية، قائلاً: "سنناقش الوضع القائم الآن في لبنان، والذي يأتي عقب الظروف التي مررنا بها هناك، والتي كانت ممتازة كقضية صابر مراد وغيرها التي انعكست إيجاباً على علاقاتنا الأخوية مع الأشقاء في لبنان".


هذا وأعلنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبيّة والقوة المشتركة الفلسطينية في منطقة صيدا، استمرار الإضراب والحراك الشعبي في مخيّمي عين الحلوة والمية ومية في صيدا جنوبي لبنان، حتّى تتراجع وزارة العمل اللبنانية عن قرارها بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.


وفي بيان صادر عن اجتماع طارئ عُقد في 17 تموز/يوليو في قاعة مسجد النور في مخيّم عين الحلوة، للوقوف على آخر المستجدات السياسية والميدانيّة المتعقلة بقرار وزارة العمل اللبنانية، قال: “أكّد المجتمعون على سلمية الحراك حتى تحقيق أهدافه، وحرصهم على عدم حرفه عن مساره المطلبي المتمثّل بإعطاء اللاجئ الفلسطيني حقّ العمل في لبنان، وعلى العلاقات الأخويّة مع لبنان حكومةً وشعباً”، وشددوا على ضرورة الحفاظ على الأمن في المخيم والجوار والحفاظ على أفضل العلاقة مع الجيش اللبناني وكافة الأجهزة الأمنية”.


ليفانت-وكالات


"محمود عباس" يدعو إلى حل قضايا الفلسطينيين في لبنان بالحوار


"محمود عباس" يدعو إلى حل قضايا الفلسطينيين في لبنان بالحوار

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!