الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نمو 8.7 % في صناعة الاتصالات الصينية بإيرادات تخطّت 134 مليار دولار

نمو 8.7 % في صناعة الاتصالات الصينية بإيرادات تخطّت 134 مليار دولار
النمو الاقتصادي في الصين. مصدر شينخوا

سجّلت صناعة الاتصالات في الصين نمواً مستقراً في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حَسَبَ ما أظهرته بيانات رسمية أمس.


وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن إجمالي الإيرادات الصناعية المجمعة بلغ 872.1 مليار يوان (نحو 134.2 مليار دولار) في المدّة من كانون الثاني (يناير) إلى تموز (يوليو)، بارتفاع 8.7 في المئة، على أساس سنوي.


وأظهرت البيانات أنه بنهاية تموز (يوليو)، كان لدى عمالقة الاتصالات الثلاثة في الصين (تشاينا تيليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم) نحو 1.62 مليار مستخدم للهاتف المحمول، بزيادة 25.21 مليون، مقارنة بنهاية العام الماضي.


وشهدت الصين أيضاً نمواً أسرع لمشتركي الجيل الخامس، حيث بلغ عدد اتصالات الجيل الخامس الطرفية 392 مليونا بنهاية تموز (يوليو)، بزيادة 193 مليونا عن نهاية العام الماضي.


وارتفعت القيمة المضافة للقطاع 19 في المئة على أساس سنوي في المدّة من كانون الثاني (يناير) إلى تموز (يوليو)، بزيادة 4.6 نقطة مئوية عن النمو الإجمالي للقطاع الصناعي في الصين، وفقا للهيئة الوطنية للإحصاء. "شينخوا"




نمو قطاع الاتصالات وسوق ألعاب الموبايل في الصين. مصدر شينخوا نمو قطاع الاتصالات وسوق ألعاب الموبايل في الصين. مصدر شينخوا

وتهدف الصين إلى زيادة نسبة السيارات الجديدة، التي تعمل بالطاقة الجديدة في مبيعات السيارات الجديدة إلى 20 في المئة بحلول 2025، وفقا لخطة التنمية الخاصة بصناعة السيارات الجديدة، التي تم إصدارها العام الماضي.


اقرأ المزيد: بيتكوين تتخطى 50 ألف دولار للمرة الأولى مرة منذ 3 أشهر

إلى ذلك، أظهرت بيانات من تقرير صناعي أن قطاع ألعاب الهاتف المحمول في الصين حافظ على توسع مطرد في تموز (يوليو).
وتجاوزت إيرادات مبيعات سوق ألعاب الهاتف المحمول في الصين 18.2 مليار يوان (نحو 2.8 مليار دولار) الشهر الماضي، بزيادة 6.62 في المئة على أساس سنوي، وفقا لتقرير صادر عن وكالة البحوث سي إن جي في هذا القطاع.


وأظهرت بيانات سابقة نمو سوق ألعاب الهاتف المحمول في الصين بشكل سريع العام الماضي، وبلغ إجمالي إيرادات المبيعات 209.68 مليار يوان في 2020، بزيادة 32.61 في المئة عن العام السابق.

واستمرت السوق الخارجية في الازدهار، وفقا للبيانات، حيث حصد مطورو ألعاب الهاتف المحمول الصينيون ما يقرب من 1.65 مليار دولار أمريكي من عائدات المبيعات من الأعمال الخارجية الشهر الماضي، بزيادة 9.24 بالمئة مقارنة بالشهر الماضي.

 

 

ليفانت نيوز _  شينخوا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!