الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نصف مليار جائع في آسيا والمحيط الهادئ
نصف مليار جائع في آسيا والمحيط الهادئ

يعاني قرابة نصف مليار شخص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من الجوع وسوء التغذية، وفقاً لتقرير أصدرته عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء.


وتبيّن البيانات التي جمعتها الأمم المتحدة تقدماً بطيئاً، بل وتراجعاً، في مكافحة إصابة الأطفال بالهزال والتقزم وغير ذلك من المشكلات المتعلقة بسوء التغذية.


ويعني هذا التراجع المتفاقم أنه رغم النمو الاقتصادي السريع نسبياً لدول المنطقة، فإن الدخول لا تزداد بسرعة كافية للمساعدة في ضمان إيصال وجبات غذائية لمئات الملايين الذين ما زالوا يعيشون في فقر.


ويشجع التقرير حكومات المنطقة على التوفيق بين الجهود الرامية للقضاء على الفقر والسياسات ذات الصلة بالتغذية والصحة والتعليم، كما تدعو "خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030" إلى القضاء على الجوع وضمان حصول جميع الناس على الغذاء الكافي على مدار العام.


وصرّح كوندهافي كاديريسان، مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو): ""لسنا على الطريق الصحيح"، مضيفاً: "لقد تباطأت وتيرة إحراز تقدم في التصدي لنقص الغذاء في السنوات القليلة الماضية."


ويعاني أكثر من خمس سكان منطقة آسيا والمحيط الهادئ انعداماً غذائياً من مستوى المعتدل إلى الحاد، مما يعني أنهم يجب أن يصابوا بالجوع في جزء من العام، وقد يمضون أياماً من دون طعام في أسوأ الحالات.


وتطرّق التقرير، الذي كتبته منظمة الفاو واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، لأكثر من نصف سكان المنطقة -وعددهم 479 مليون نسمة، من كونهم يعانون من سوء تغذية ويعيشون في جنوب آسيا.


فيما يعاني أكثر من ثلث الأطفال الكوكب من سوء تغذية مزمن. وفي الهند، يعاني حوالي 21 بالمائة من الأطفال من الهزال، وهو أسوأ أشكال سوء التغذية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!