الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجلس النواب الليبي يدين تصريحات أردوغان العدائية
مجلس النواب الليبي

جدد البرلمان الليبي رفضه وتنديده للاتفاق التركي مع حكومة الوفاق، وأستنكرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الليبي بأشد العبارات التصريحات العدائية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداد بلاده لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، إذا طلبت ذلك حكومة الوفاق في طرابلس.


وكما أكدت اللجنة على سيادة ليبيا وحرمة أراضيها، مشيرة إلى أنها: "خط أحمر لن يسمح بالمساس به".


ودعت مجلس الأمن والجامعة العربية إلى اتخاذ موقف حاسم من التهديدات التي "ستسبب في إدخال المنطقة وجنوب المتوسط في نفق مظلم من عدم الاستقرار".


فيما أضافت اللجنة أن توقيع تركيا مذكرة التفاهم البحرية  مع حكومة الوفاق هي مقدمة لغزو الأراضي الليبية، مشيرة إلى أن الغرض من المذكرة الاستحواذ على الثروات الليبية والحصول على موطئ قدم في جنوب المتوسط لتنفيذ الأجندات التركية. ووصفت المذكرة بأنها انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وعودة لسياسات استعمارية ترفضها المواثيق الدولية.


كما حثت اللجنة النيابية "القوى الحرة" في تركيا على إدانة التصريحات، ووضع حد لتدخلات الحكومة التركية التي ستعود سلباً على العلاقة بين الشعبين الصديقين والمصالح التركية في ليبيا.


وجددت مناشدتها أبناء الشعب الليبي التوحد ونبذ الخلافات وتغليب الصالح العام في وجه دعوات "الغزو والاحتلال" واستباحة المقدرات الليبية، مؤكدة أن مجلس النواب هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!