الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصاب بكورونا حضر تجمعاً شارك فيه ترامب
مُصاب بكورونا حضر تجمعاً شارك فيه ترامب

كشف مسؤولون أمريكيون أن فيروس "كورونا" المستجد كان على مقربةٍ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس قبل أيام، عقب أن تأكدت إصابة شخص حضر تجمعاً لكبرى الشخصيات السياسية المحافظة في الولايات المتحدة، بمن فيهم ترامب وبنس، بالفيروس. مصاب بكورونا


ويعتبر "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" من بين أكبر التجمعات السنوية للسياسيين المحافظين، إذ حضر الآلاف إلى جانب ترامب ونائبه في المؤتمر الذي جرى في 29 فبراير قرب واشنطن، بينهم بعض أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البيت الأبيض. مصاب بكورونا


وذكر اتحاد المحافظين الأميركيين في بيان: "أجرى مستشفى في نيو جيرسي فحصاً للشخص، وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن النتيجة جاءت إيجابية"، مما يعني إصابته بالفيروس، حيث جرى عزل المريض الذي يحظى برعاية طبية في نيو جيرسي.


وتابع البيان أن "هذا الحاضر (المصاب) لم يحتك بالرئيس أو نائب الرئيس، ولم يحضر أي مناسبات في القاعة الرئيسية"، إلا أن رئيس اتحاد المحافظين الأميركيين مات شلاب ذكر لصحيفة "واشنطن بوست" إنه تفاعل مع الشخص المصاب خلال المؤتمر.


وصافح شلاب ترامب على المسرح في آخر أيام المؤتمر، على الرغم من أن التسلسل الزمني للأحداث غير واضح.


ولدى سؤال ترامب، عن قلقه بشأن احتمال اقتراب الفيروس من البيت الأبيض، أجاب بالقول: "لست قلقاً على الإطلاق"، وأردف أن حملاته الانتخابية للفوز بولاية ثانية ستتواصل بغض النظر عن تفشي الفيروس.


وذكر ترامب للصحفيين لدى سؤاله بشأن إن كانت حملاته الانتخابية ستتواصل: "سنقيم تجمعات رائعة ونقوم بعمل جيد"، وشدد الرئيس لدى زيارته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الجمعة، على أن خطر وجود عدد كبير من الأشخاص على مقربة منه ومن بعضهم البعض "لا يقلقني إطلاقا".


ونبّهت مراكز الوقاية في صفحتها على الإنترنت الناس من التجمع، ودعت المسنين خصوصاً إلى التزام منازلهم بأكبر قدر ممكن.


ليفانت-وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!