الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم  08.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • السعودية تغلق الحدود البرية مع دول الخليج


أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس، تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) لمواطنة قادمة من إيران عبر البحرين، والحالة الأخرى لمواطنة قادمة من النجف بالعراق عبر الإمارات، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 7 حالات. وكإجراء احترازي، للحد من انتشار الفيروس، أغلقت السعودية حدودها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين باستثناء الشاحنات التجارية، كما قصرت رحلات الطيران المقبلة من تلك الدول على 3 من مطاراتها فحسب.



  • مصر تعتبر «عناد السياسة الإثيوبية» مُهدداً لأمن الإقليم واستقراره


في استمرار للأزمة المحتدمة بشأن «سد النهضة الإثيوبي»، صعدت مصر من لهجتها بشأن تحركات ومواقف أديس أبابا، وقالت إن «طبيعة سياسة إثيوبيا القائمة على العناد وفرض الأمر الواقع، تهدد بالإضرار بالاستقرار والأمن الإقليميين»، على حد تعبير الخارجية المصرية.



  • 44 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في الصين... و93 في كوريا الجنوبية


أعلنت لجنة الصحّة الوطنيّة الصينيّة، اليوم (الأحد)، أنّ فيروس كورونا في الصين أودى بحياة 27 شخصاً، ليصل إجمالي عدد الوفيّات في البلاد إلى 3097.



  • إيران تكشف عن أكثر من 1000 إصابة جديدة ليقترب العدد من 6 آلاف


أعلنت السلطات الصحية في إيران اكتشاف أكثر من 1000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، أمس السبت، إن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة وصل إلى 5823 حالة، فيما ارتفعت حالات الوفيات بالفيروس من 124 إلى 145 حالة. وأوضح المتحدث أن أغلب حالات الإصابة ظهرت في العاصمة طهران.



يبدو كما لو أننا نشهد نهاية العالم. خلت الملاعب، والأسواق، والمسارح، ودور السينما، من روادها. وتناقصت حركة المطارات، والرحلات الدولية، والمعابر البرية، والسياحة. ألغيت المؤتمرات والاحتفالات، وأغلقت دور للعبادة من كل الأديان. مع هذا لا يوم يمر بلا وفيات ومصابين جدد من «كوفيد - 19»، والمصابون في العالم تجاوزوا المائة ألف، في الطريق إلى المليون قريباً. وبعد أن كانت دولة واحدة مصابة، منذ ستة أسابيع، أعلنت نحو 90 دولة عن وصول الفيروس إلى سكانها.

انتشاره السريع اليوم، وغموض المستقبل، دفعا العالم للهلع والإجراءات غير المسبوقة في التاريخ الحديث.




  • "خليفة الإنسانية" تنهي تقديم 1300 طن مواد غذائية لمتضرري فيضانات مدغشقر


مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الثالثة والأخيرة من عمليات الإغاثة للمتأثرين من الأمطار والفيضانات والسيول في مدغشقر، وذلك بتقديم 1300 طن من المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية الضرورية.



  • الشيخة فاطمة: الإماراتية شـريك فاعل في التنمية


هنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية المرأة الإماراتية والمرأة في كل مكان بـ «اليوم العالمي للمرأة» الذي يحتفل به العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام.



  • نيويورك.. إعلان الطوارئ وارتفاع الإصابات بكورونا إلى 89


ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19-) في نيويورك إلى 89 حالة حتى أمس السبت، وأعلن حاكم نيويورك، أندرو كومو، حالة الطوارئ في الولاية التي تعد من أكبر الولايات الأميركية.



  • كوريا الجنوبية.. ارتفاع إصابات كورونا إلى 7313


أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، عن 179 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الحالات الجديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 272 حالة.




  • العراق تغلق 5 منافذ حدودية برية مع إيران


أغلقت السلطات العراقية ابتداء من اليوم وحتى منتصف الشهر الحالي, خمسة منافذ حدودية برية مع إيران وهي «الشلامجة، الشيب، زرباطية، المنذرية، مندلي». وأوقفت بذلك حركة التبادل التجاري مع إيران عبر هذه المنافذ في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس «كورونا» المستحدث في العراق.



  • معركة شرسة بين بايدن وساندرز


من المتوقع أن يخوض نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والسيناتور بيرني ساندرز، 6 سباقات انتخابات تمهيدية ومؤتمرات حزبية الثلاثاء القادم، بعد أسبوع من تحول السباق الديمقراطي بشكل كبير لصالح بايدن، بعدما حقق 10 انتصارات في «الثلاثاء الكبير». وأضحى بايدن يتمتع بزخم كبير بعد انتصاراته الأخيرة، في حين يتطلع ساندرز إلى قلب المعادلة وهزيمته في ميشيغان وولايات أخرى.



  • مشروع جديد لهيكلة الجيش السوداني والدعم السريع


أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان ، عن مشروع لإعادة هيكلة الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع» وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية. وقال البرهان في كلمة له خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من قوات الدعم السريع في الكلية الحربية بالخرطوم، أمس (السبت)، «في سبيل تطوير القوات المسلحة وقوات الدعم السريع سنسعى جميعا إلى إعادة صياغة هذه القوات وفق المتطلبات الحالية والمستقبلية وبما يتوافق مع المهام التي أنشئت من أجلها».




  • البرلمان يوافق مبدئيا على إلغاء هيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء


وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد، علي مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.



  • طاقة البرلمان:ندرس تشديد العقوبات على سارقى الطاقة..وخسائر الكهرباء 2مليار جنيه


طالبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإسراع فى تنفيذ خطتها لتحويل العدادات التقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع للحد من ظاهرة انتشار السرقات.



  • زعيم إقليمى صومالى يحذر قطر وتركيا من تأجيج الصراعات الداخلية


وجه رئيس ولاية جوبالاند الصومالية، أحمد محمد إسلام، المعروف أيضا باسم أحمد مادوبى، تحذير إلى حكومات قطر وتركيا وإثيوبيا من دعم حكومة الصومال الفيدرالية، حسبما أفاد موقع صومال افايرز.



  • عائلة هندية تطالب الدوحة بكشف تفاصيل وفاة أحد أفرادها على متن طائرة قطرية


طالبت أسرة الحصول على إجابات بعد وفاة أحد أفرادها على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية، وهى سيدة تبلغ من العمر 67 عاما، أثناء رحلة من مطار شيكاجو أوهير الدولى إلى قطر.




  • وزيرالخارجية يبدأ جولة عربية لـ7 دول حاملا رسالة من الرئيس السيسي اليوم


يتوجه وزير الخارجية ، سامح شكري، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأردن ية عمّان، في مُستهل جولة عربية خارجية تشمل كذلك كلاً من السعودية و العراق والكويت و سلطنة عمان والبحرين والإمارات



  • وفاة رئيس ديرالأنبا بيشوي.. وصلاة الجناز بعد غد الثلاثاء


أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأحد، وفاة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوى العامر بوادى النطرون.



  • «آب ستور» يرفض التطبيقات الخاصة بـ«كورونا» من غير المؤسسات المعتمدة


حذفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة " آبل " عددا من التطبيقات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من متجرها الإلكتروني " آب ستور " لأنها لا تتبع مؤسسات معتمدة مثل الحكومات أو المستشفيات.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!