الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مُباحثات بحرينية سودانيّة عمادها الاقتصاد والمعاملات المصرفية

مُباحثات بحرينية سودانيّة عمادها الاقتصاد والمعاملات المصرفية
عملة السودان - عملات

عقدت في العاصمة البحرينية المنامة، أمس الثلاثاء، مباحثات مع وفد سوداني، بغية تطوير العلاقات الاقتصادية وتسهيل المعاملات المصرفية بين البلدين. مُباحثات 


وتمت المناقشات أثناء لقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، الشيخ سليمان بن خليفة آل خليفة، ونظيرته السودانية الدكتور هبة محمد علي، التي بلغت البحرين الاثنين في زيارة رسمية.


ووفق وكالة السودان للأنباء الرسمية، فإنّ اللقاء تناول طرق تطوير العلاقات الاقتصادية والمالية بين البلدين والاهتمام المشترك لتعزيزها، كما تطرّق لضرورة تسهيل الإجراءات والمعاملات من المصارف البحرينية للعمل مع المؤسسات المالية في السودان واحتمالية توفير المملكة لتمويل ميسر للخرطوم. 


اقرأ أيضاً: السودان.. “الحرية والتغيير” ترفع ترشيحاتها الوزارية لحمدوك


 وأثناء اللقاء، استعرضت وزيرة المالية السودانية المكلفة، هبة محمد علي، علاقات التعاون الثنائي المشترك بين الطرفين وسبل تطويرها بما يعود بالنفع والنماء لصالح الدولتين.


وشدّدت الدكتورة هبة علي، على مواصلة تمكين التعاون المالي والاقتصادي مع مملكة البحرين بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين، واستعرضت أهم المستجدات الاقتصادية في السودان. 


من طرفه، بيّن وزير المالية البحريني اهتمام المملكة بالسودان وتقديم الدعم المتواصل في مختلف المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، كما شدّد على اهتمامهم بمسيرة السلام والتنمية بالسودان ومساندة الإصلاحات الاقتصادية في السودان.  


عبدالله حمدوك - السودان


ولفت إلى متانة العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين، والتي أسهمت في تمكين التعاون الثنائي بشتى المجالات، وخاصة في المجالين المالي والاقتصادي، بما يحقق المزيد من التقدّم والازدهار، وأكد وزير المالية البحريني على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز تلك العلاقات والدفع بها نحو أفق أرحب.


كما جرى أثناء اللقاء مناقشة آخر المستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.  مُباحثات 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!