الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مواعيد جديدة في دوري أبطال آسيا  بسبب كورونا
مواعيد جديدة في دوري أبطال آسيا بسبب كورونا



انتشار فيروس كورونا أثّر بشكل سلبي على العالم والأحداث الرياضية خاصة في عدة حول العالم لاسيما في قارتي آسيا الذي انتشر من الصين قبل أن يتمدد وصولًا إلى أوروبا حيث تعد إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا




وأفاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين إنه قرر تمديد برنامج دور المجموعات في دوري أبطال آسيا للعبة الشعبية حتى نهاية يوليو المقبل على أقصى تقدير، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .


وبعد اجتماع طارئ في مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور ,أوضح الاتحاد القاري أنه تم الاتفاق على تحديد مواعيد مباريات دور المجموعات لتقام أيام 19 و20 مايو (الجولة الثالثة)، 26 و27 مايو (الجولة الرابعة)، 16 و17 يونيو (الجولة الخامسة)، 23 و24 يونيو «الجولة السادسة».


وأضاف أنه في حالة الاتفاق بين الناديين المتنافسين على إقامة المباريات بينهما قي التاريخ المحدد أصلًا، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمباريات بعد الاتفاق مع كافة الأطراف وبعد التأكيد من الاتحادات الوطنية والأندية بحلول 16 مارس 2020.




https://twitter.com/TheAFCCL/status/1234409219404845056?s=20


وتابع أنه في حالة استمرار الظروف الاستثنائية الحالية، فإن المباريات التي تضم أندية من غير اليابان يمكن أن تقام في شهر يوليو، على أن تستكمل جميع المباريات التي لم تقم في الجولتين الأولى والثانية قبل شهر أغسطس 2020.


وأعلن الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الذهاب في دور 16 يومي 11 و12 أغسطس على أن تقام لقاءات العودة بعد ذلك بأسبوعين في حين تقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 15 و16 سبتمبر وتقام مباريات العودة يومي 29 و30 سبتمبر..

وختم الاتحاد بأنه يأمل أن تكون هناك نهاية سريعة وآمنة لهذا الوضع الحالي، وأن تعود الأمور لطبيعتها كي تقوم كرة القدم بدورها في جلب المتعة والترفيه في حياة الناس، وكل دعمنا وتضامنا للمجتمعات المتأثرة.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!