الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مناورتان عسكريتان في الخليج العربي
مناورات إماراتية سعودية متداول

بدأت الأحد، مناورات تمرين "رماية الخليج 2021"التي تساهم فيها القوات البرية الملكية السعودية مع القوة البرية الكويتية، بمجمع ميادين الأديرع، وبمساهمة قوة "سبارتن" الأمريكية، حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن هذه المناورات ستتواصل حتى 18 نوفمبر الجاري.


من جهته، لفت قائد التمرين، العقيد الركن نايف بن الحميدي، إلى أن "هذا التمرين يأتي بهدف تعزيز العلاقات العسكرية والتعاون الدفاعي المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل الخبرات والمعرفة العسكرية، وذلك لإبراز وتوحيد القدرة القتالية التي تمتلكها الدول الثلاث، إضافة إلى تعزيز أواصر التعاون العسكري الدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة للدول المشاركة بالتمرين، وترسيخ مبادئ وأسس التنسيق والعمل المشترك بينها".


اقرأ أيضاً: حسام زكي: المحادثات حول أزمة لبنان مع الخليج إيجابية وقد أزور السعودية

وبيّن العقيد نايف بن الحميدي أنه "سيتم في هذا التمرين التدريب على مجال التخطيط والتنفيذ لإجراءات القيادة والسيطرة، وإجراءات قيادة القوات، وتحقيق سرعة الاستجابة للمواقف الطارئة للعمليات البرية المشتركة، إضافة إلى تنمية المهارات لتنفيذ الرمايات التكتيكية لوحدات المشاة والمدرعة بالتزامن مع عمليات الإسناد الجوي القريب وعمليات الإسناد الإداري".


من جهته، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الإثنين، وصول وحدات القوات البرية الملكية السعودية للمشاركة في تمرين "المصير واحد/1" مع القوات البرية الإماراتية.


مجلس التعاون الخليجي/ أرشيفية

ووفق "وام"، فإن هذا التمرين جاء بغية "تعزيز أواصر التعاون العسكري الدفاعي المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة العسكرية بين الجانبين من خلال مراحل التدريب المختلفة، ورفع مستوى القدرات العملياتية للوحدات المشاركة وتوحيد المفاهيم وتحقيق التجانس والتوافق وترسيخ مبادئ وأسس التنسيق والعمل المشترك".


ونوهت الوكالة إلى أن تمرين "المصير واحد" جاء ضمن خطط وبرامج القوات البرية التدريبية المشتركة مع القوات البرية الملكية السعودية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!