الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كركوك العراق... مقتل 13 عنصراً من الشرطة الاتحادية في هجوم لتنظيم داعش

كركوك العراق... مقتل 13 عنصراً من الشرطة الاتحادية في هجوم لتنظيم داعش
مقتل 5 من عناصر الشرطة في العراق بهجوم مسلح

قُتل 13 عنصراً من الشرطة الاتحادية العراقية وأُصيب 3 آخرون بجروح في هجوم على حاجز أمني في محيط جَنُوب كركوك، نفّذه تنظيم الدولة الإسلامية ليل السبت -الأحد، وفق ما أفاد ضابط رفيع المستوى ومصدر طبي وكالة فرانس برس.


وبدأ الهجوم الذي استهدف اللواء 19 ضمن الفِرْقَة الخامسة للشرطة الاتحادية بالقرب من قرية سطيح التابعة لناحية الرشاد (65 كلم جَنُوب كركوك)، قبيل منتصف الليل واستمر لعدة ساعات، وفق المسؤول الأمني.


الهجوم بدأ بإطلاق نار من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية استهدف حاجزاً أمنياً للشرطة الاتحادية وأدى لمقتل وجرح عدد منهم"، مضيفاً "ثم انفجرت ثلاث عبوات ناسفة استهدفت رتلا لقوات كانت متوجهة للمساندة في صد الهجوم".


وأضاف المصدر الطبي: "قُتل 13 من عناصر الشرطة الاتحادية وأصيب 3 آخرون بالهجوم".


وذكرت قناة السومرية نيوز نقلاً عن المصدر قوله قال إن "هناك هجوماً مسلحاً وقع مساء السبت على قوات الشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد بكركوك". مضيفا أن الحصيلة الأولية للهجوم 5 قتلى من عناصر الشرطة.


في حين، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.


ويأتي هذا في الوقت الذي تشدّد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية، وذلك قبل انطلاق العملية الانتخابات البرلمانية التي من المقرر إجراؤها في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.




الاستخبارات العراقية/ تويتر الاستخبارات العراقية/ تويتر

وسبق أن قُتل شرطي في هجوم مسلح أيضاً بمحافظة كركوك. ونقلت وسائل إعلام عراقية الثلاثاء الفائت، عن مصادر قولها إن تنظيم داعش شن هجوما على نقطة تفتيش تابعة للفوج الأول بالشرطة الاتحادية في أطراف قرية الدب ب‍كركوك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة؛ ما أسفر عن مقتل عريف بالشرطة.


اقرأ أيضاً: بتهمة الدخول غير القانوني.. العراق يعتقل 17 سورياً


جدير بالذكر أن "داعش" ظهر مجدداً في العراق عبر عدد من العمليات الإرهابية، أبرزها تفجير بغداد الانتحاري المزدوج يوم 21 يناير الفائت، ما دفع الحكومة والقوى الأمنية للاستنفار، وتوعد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي بضرب أي محاولات إرهابية لترويع المدنيين، وأصدر أوامر لكافة الأجهزة بالاستنفار الأمني.


ليفانت نيوز_ السومرية _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!