الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مفاوضات فيينا.. أجواء قاتمة في ظل التعنت الإيراني
محادثات فيينا

تستمر الأجواء القاتمة بالتخييم على المحادثات النووية في فيينا، إذ أكدت مصادر دبلوماسية لقناتي العربية/الحدث، يوم الجمعة، أن الوفد الإيراني لم يغير مواقفه بعد، كما أردفت أن هناك الكثير من الخلافات التي لم يتم حلها، والتي لا يعرف بعد إن كانت ستحل.


اقرأ أيضاً: بعد توقف المفاوضات… العم سام يحذّر الجميع وإلى تشديد تطبيق العقوبات على إيران (وول ستريت جورنال)

بالسياق، بينت المصادر أن المفاوضين ما زالوا يقيمون المطالب المتشددة التي قدمها الوفد الإيراني، وفي ذات الصدد، ذكر مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني، وفق ما أوردت وكالة تسنيم الإيرانية الجمعة، أن المقترحات التي قدمتها طهران الأسبوع الماضي ما زالت مطروحة، إلا أنه لفت إلى أن الأطراف الأخرى وافقت على مناقشتها بالتفصيل.


فيما شدد مصدر أوروبي لوكالة رويترز على أن القوى العالمية ستختبر خلال الأيام القادمة مدى جدية إيران في المفاوضات، عقب أن ألمحت إلى جاهزيتها لاستكمال المحادثات على أساس نصوص جرى الاتفاق عليها في الجولات السابقة بيونيو الماضي (2021).




تحضيرات مؤتمر فيينا تحضيرات مؤتمر فيينا \ ليفانت نيوز

وكان قد أكد منسق الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، الخميس، عقب لقاء رسمي للمشاركين في الاتفاق النووي، أن المفاوضات صعبة جداً، وأردف: "ما زالت هناك مواقف مختلفة جداً يجب تقريبها، وهذا أساس المفاوضات وسنرى كيف يمكن التقدم"، كما أكد على وجود خلافات كثيرة تقتضي معالجتها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!