الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجولة الخليجية ستصل بالأمير السعودي إلى الكويت
محنمد بن سلمان

تترقب الكويت، يوم الجمعة، وصول الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في خامس وآخر محطات جولته الخليجية التي باشرها يوم الثلاثاء الماضي.


وكان قد أكد وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في وقت سابق "تطلع بلاده لتلك الزيارة المهمة التي تضيف لبنة في صرح العلاقات القوية بين البلدين".


اقرأ أيضاً: صحيفة تكشف الصراع المحتدم بين بايدن وبن سلمان على النفط

كما أشار في تصريح صحفي إلى أن "الشعب الكويتي يحتفي بشكل كبير بهذه الزيارة المهمة، والتي هي امتداد للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين"، علماً أنها تعتبر ثالث زيارة لولي العهد السعودي إلى الكويت، عقب زيارته الرسمية الأولى في مايو 2015، والثانية في 30 سبتمبر 2018.


بينما عقد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح السعودية في الأول من يونيو الماضي (2021) زياراته الرسمية الأولى عقب تزكيته ولياً للعهد في السابع من أكتوبر 2020، وذلك تلبية لدعوة الأمير محمد بن سلمان.


كذلك أمضت الكويت والسعودية عام 2018، على محضر إنشاء مجلس التنسيق الكويتي - السعودي الذي يعدّ انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين.


وباشر الأمير محمد بن سلمان يوم الثلاثاء الماضي جولة خليجية بدأها بزيارة إلى سلطنة عمان، حيث جرت مناقشة جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تمكين التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.




محمد بن سلمان (فيسبوك) محمد بن سلمان (فيسبوك)

كذلك زار فيما بعد الإمارات العربية المتحدة، حيث شدد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، على أهمية العلاقة بين الطرفين، وقدم إلى ولي العهد السعودي "وسام زايد" من الدرجة الأولى.


ويوم الأربعاء، زار قطر حيث ترأس مع أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المجلس التنسيقي السعودي القطري. وجرى التوقيع على البروتوكول المعدل لإنشاء المجلس، على أن يكون برئاسة الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد، بغية العمل على تمكين العلاقات الثنائية بين البلدين.


وتستبق الجولة الخليجية قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثانية والأربعين، التي ستنظم خلال ديسمبر الجاري، في الرياض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!